الرئيسية » أخبار متفرقة » أردوغان يجري محادثات مع تميم على خلفية انهيار الليرة التركية

أردوغان يجري محادثات مع تميم على خلفية انهيار الليرة التركية

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلاله “العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية”.

ونقلت مصادر في الرئاسة التركية، حسب وكالة “الأناضول” الرسمية، أن “الزعيمان أكدا عزم بلديهما على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، واتفقا على استمرار التواصل الوثيق بينهما”.

ولم تذكر مصادر “الأناضول” أي تفاصيل حول المكالمة، إلا أنها تجري في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد التركي مشاكل جمة لا سيما بسبب انهيار عملتها الوطنية الليرة التي وصلت اليوم إلى أدنى مستوى قياسي أمام الدولار الأمريكي في تاريخها.

وفقدت العملة التركية نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام، وهو ما يرجع بشكل كبير، حسب وكالة “رويترز”، إلى المخاوف المتعلقة بتأثير الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على الاقتصاد ودعواته المتكررة إلى خفض أسعار الفائدة في مواجهة ارتفاع التضخم، فضلا عن الخلاف مع الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات اقتصادية على تركيا.

تعليق واحد

  1. ضرغام السبع عبد الجبار

    الشعب اليمني العربي العظيم وصف واحد ضد الحوثي الايراني الكهنوتي النجس الملعون ، أنصار و مؤيدي الرئيس السابق القتيل المغدور علي عبد الله صالح ، لا فائدة من تكرار الاخطاء ، فقد أرتكبتم خطأ كبيرا جدا سابقا بتحالفكم مع عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية النجسة الارهابية الملعونة ، واليوم قوات الشرعية اليمنية الباسلة ولواء العمالقة وحراس الجمهورية والمقاومة اليمنية الشعبية العظيمة بقيادة التحالف العربي العظيم في صف واحد ضد مليشيات و أعوان عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية النجسة الارهابية الملعونة ، أي توجه أخر وكلام أخر غير مفيد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*