الرئيسية » أخبار عربية » أمير قطر إلى تركيا اليوم للقاء أردوغان لطلب قوات إضافية

أمير قطر إلى تركيا اليوم للقاء أردوغان لطلب قوات إضافية

دبي – قناة العربية
أفادت وسائل إعلام تركية أن أمير #قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يزور #تركيا، اليوم، لمقابلة الرئيس رجب طيب #أردوغان.

ولا تتوفر أي معلومات عن أسباب الزيارة، أو عن ما سيتضمنه اللقاء، وفق وسائل الإعلام.

يذكر أن أردوغان قام بزيارة إلى قطر مؤخراً، حيث تعهد بمواصلة الدعم العسكري الذي تقدمه بلاده إلى الدوحة.

كذلك أجرى أمير #قطر مباحثات مع الرئيس التركي، في 15 أيلول/سبتمبر الماضي، في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى الخارج منذ اندلاع أزمة قطر.

واستقبل نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية الشيخ تميم في المطار، فيما جرت المباحثات في القصر الرئاسي في أنقرة.

كشفت مصادر بالمعارضة التركية النقاب عن أن الإسرائيلى عزمى بشارة الذى يعمل مستشارا لتنظيم”الحمدين” راعى الإرهاب فى الشرق الأوسط، نصح أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة أل ثانى بإجراء زيارة لتركيا بهدف الاتفاق على إرسال قوات عسكرية جديدة إلى الدوحة .

وأضافت المصادر لـ”نمساوى” أن الزيارة جاءت فى أعقاب عرض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على تميم خلال اتصال هاتفى جرى بينهم فى ديسمبر الماضى بزيادة القوات التركية فى الدوحة إلى 10 ألاف جندى بدلا من 5 آلاف متمركزين فى القاعدة العسكرية التركية بالدوحة.

وأوضحت المصادر أن موقف “تميم” أصبح ضعيفا جدا فى قطر وخاصة فى أعقاب المظاهرات التى اجتاحت إيران ونية طهران سحب قوات من الحرس الثورى الإيرانى التى تحمى تنظيم” الحميدين” فى الدوحة ، مما دفعه إلى زيارة أنقرة اليوم بهدف التوقيع على هذا الاتفاق.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا لديها قاعدة عسكرية في قطر تقول أنقرة إن بها نحو 5000 جندى، من قوات المشاة وزارها أردوغان في نوفمبر العام الماضي ، ويعتزم ارسال دفعات جديدة من جنوده إلى الدوحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*