الرئيسية » أخبار مصرية » أول تعليق من علاء مبارك عقب الإفراج عنه على ذمة قضية التلاعب بالبورصة

أول تعليق من علاء مبارك عقب الإفراج عنه على ذمة قضية التلاعب بالبورصة

اسلام مقلد
فى أول تعليق لعلاء مبارك عقب الإفراج عنه وشقيقه جمال على ذمة قضية التلاعب بالبورصة، بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة فى الجلسة السابقة التحفظ عليه، إلا أنه تظلم ضد القرار وقررت جنايات جنوب القاهرة إخلاء سبيلهم بكفالة 100 ألف جنيه.

وقال علاء مبارك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” : “الحمد والشكر لله علي كل حال”.

وكانت الدائرة 15 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقى وعضوية المستشارين جابر المراغى وشريف الحيلة وعبد الله سلامة وسكرتارية مجدى جبرائيل وعمر عاشور، قبلت تظلم علاء وجمال مبارك وأخرين على قرار حبسهم على ذمة قضية التلاعب بالبورصة بكفالة 100 ألف جنيه لكل منهم.

وحددت المحكمة لنظر القضية فى جلسة 20 نوفمبر المقبل.

وكانت قررت الدائرة 26 مدني قبول الطلب المقدم من علاء وجمال مبارك وياسر سليمان الملوانى، برد هيئة محكمة قضية «التلاعب فى البورصة»، التى أصدرت قرارًا فى جلستها الماضية بحبسهم وتحديد جلسة اليوم لنظر طلب تظلمهم على قرار الحبس.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارًا بحبس جميع المتهمين حضوريًا فى القضية، مع إرسال التقرير الوارد من البنك المركزى إلى اللجنة التى أودعتها لاستكماله لكونه منقوصا.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*