الرئيسية » أخبار متفرقة » أيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد تكون معدودة

أيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد تكون معدودة

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الجمعة عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها مساعي ولي العهد السعودي للإصلاح والأوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن وأزمة الليرة التركية.

البداية من صفحة الرأي في صحيفة التايمز، ومقال لمايكل برلي بعنوان “أيام الأمير السعودي الشاب معدودة: الآمال المعقودة على الأمير محمد بن سلمان كمصلح يداوي جراح المنطقة تسفر عن لا شيء”.

ويقول برلي إنه في بداية الأمر جاء الضجيج الإعلامي، مع إهدار الملايين على شركات العلاقات العامة وجماعات الضغط للترويج للجولة الدولية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مارس/آذار الماضي، الذي ينظر إليه على أنه الرجل السعودي القوي رغم عمره البالغ 32 عاما.

ويقول برلي إنه “بعد مرور ستة أشهر، يبدو احتمال صعوده أقل تأكيدا، حتى أن والده العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بدأ يبدي بوادر تشككه في الأمر”.

ويضيف أن “الهوة بين الضجيج الإعلامي حول ولي العهد وحقيقته أصبحت جلية للغاية”، ويتساءل: “هل تذكرون مشروع مدينة نيوم ذات التقنية العالية، التي كان ولي العهد السعودي يسعى لإقامتها؟ ويقول إن هذا المشروع التي خصصت له موازنة قدرها 80 مليار دولار، ومساعي إصلاح الاقتصاد السعودي وفقا لما سماه الأمير محمد بن سلمان “رؤية 2030″، يعتمدان على تعويم 5 في المئة من أرامكو، شركة النفط والغاز المملوكة للدولة”.

2 تعليقان

  1. مع احترامي لكاتب الخبر الانجليزي هذا هو حلم إبليس ان يدخل الجنة لان هذا أمر سعودي خالص لا لأحد دخل به ركزو على اخبار مفيدة للمجتمع كما عهدنا عنكم لان هذه الأخبار السلبية لا تعبر عن صداقة المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة المملكة العربية السعودية ولله الحمد في خير ونعم الحمد لله عليها واقتصاديا لها قوة متينة وسياسيا كذلك

    • ياسيدى الفاضل هذا الخبر منقول من صحيفة بريطانية وقد نشرته جميع وسائل الأعلام العالمية والعربية عن الصحيفة وليس موقع نمساوى فقط.
      كان من الأفضل أن توجه نقدك لمصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة التايمز وليس موقع نمساوى.
      كان من الأفضل الرد على الخبر وليس مهاجمة نمساوى
      فنحن نحترم ونقدر المملكة السعودية كملك وولى عهد وشعب كل الحب والأحترام لهم.
      ولكن فى نفس الوقت يجب أن نعرف عدونا وعدوك .. بأن نقرأ مايدور فى رأسه من خلال كلماته وسهامة ورصاصة.. ونرده عليه بنفس طريقته بالتفنيد والأدلة والبرهان.

      وهذا هو لينك الصحيفة الناشرة للخبر

      https://www.thetimes.co.uk/article/young-saudi-pretender-s-days-are-numbered-hkhqs0239
      خالص تحياتنا لشخصكم الكريم
      نمساوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*