الرئيسية » أخبار عربية » احتجاجات فى الضفة الغربية بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

احتجاجات فى الضفة الغربية بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

احتشد المئات من أهالى مدينة طوباس فى الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكى ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أمين سر حركة فتح فى طوباس بالضفة الغربية، محمود صوافطة لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إنه فى الوقت الذى اعترف فيه ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، احتشد المئات من أهالى مدينة طوباس، للاحتجاج على القرار العنصرى الذى صدر من الإدارة الأمريكية.

وأضاف أن أمريكا فى هذا القرار تعلن بشكل صريح دعمها للاحتلال، وانحيازها لحكومته، متناسية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

كانت مساجد المدينة، دعت المواطنين عبر سماعتها، للاحتشاد فى ميدان الشهداء.

وقد تزامن ذلك مع قرع الكنائس أجراسها، فيما صدحت المساجد بالتكبيرات.

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أن الإدارة الامريكية فضلت مناقضة الإجماع الدولى التى عبرت عنه دول العالم والمنظمات الدولية حول القدس، مستنكرا إجراءات الولايات المتحدة التى تعد تقويضا جهود تحقيق السلام.

وأكد الرئيس الفلسطينى فى كلمة تليفزيونية، أن الاجراءات الأمريكية مكافأة إسرائيل على تنكرها للاتفاقات وتحديها للشرعية الدولية وتشجيعا لها لممارسة الاحتلال والاستيطان والتطهير العرقى، موضحا أنها تصب فى صالح الجماعات المتطرفة التى تحاول الدفع بالمنطقة إلى حروب دينية وصراعات لا تنتهى.

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إن إعلان أمريكا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو مخالف لكافة القرارات الدولية والاتفاقيات الثنائية.

وأضاف خلال كلمته: أن القرار يقوض جميع الجهود المبذولة لإقرار السلام ويمثل إعلانا بانسحاب الولايات المتحدة من عملية السلام.. فالقرار يصب فى صالح الجماعات المسلحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*