الرئيسية » أخبار متفرقة » احتجاجًا على أحداث غزة.. جنوب أفريقيا تسحب سفيرها لدي إسرائيل

احتجاجًا على أحداث غزة.. جنوب أفريقيا تسحب سفيرها لدي إسرائيل

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن جنوب أفريقيا ستسحب سفيرها من إسرائيل، بسبب استخدام القوة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين.

وذكرت الصحيفة، أن جنوب أفريقيا ستسحب سفيرها من تل أبيب ردًا على استخدام العنف ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، في ذات اليوم الذي تحتفل فيه إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناهشن، أكد استدعاء سفير جنوب أفريقيا للتشاور، مشيرا إلى أنه سيغادر إلى بريتوريا، مساء اليوم.

وارتفعت حصيلة الاشتباكات في قطاع غزة إلى 55 شهيدًا، وأكثر من 2700 مصابا، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، التي أشارت إلى أن المصابين بينهم 203 أطفال، إضافة إلى 6 أطفال ضمن حصيلة القتلى.

وتتزامن الاشتباكات مع احتفال إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الذي جرى اليوم الاثنين، بناء على قرار سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن عنه في 6 ديسمبر الماضي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

2 تعليقان

  1. سعد محمود الفرام

    النظام الايراني والتركي والقطري يستغل بذكاء وخبت قيادات حماس والاخوان والتنظبمات الارهابية وينفق بسخاء كبير لتمزيق الامة العربية العظيمة ، مليشيات النظام الايراني الاجرامية الشريرة قنلت و أصابت اكثر من 2 مليون مواطن عربي في سوريا و العراق و اليمن و لبنان ، وشنت أيران ومليشياتها الاجرامية الشريرة حربا شرسة ضد الشعوب العربية بحجة وهمية باطلة وهي محاربة التنظيمات الارهابية والتي شاركت هي نفسها في صنع أغلبها وأثارت الفتنة والكراهية والطائفية بغرض تناسي وتجاهل كارثة ومصيبة أخوتنا الفلسطينيين في فلسطين وليهرب النظام الايراني من أحتجاجات الشعب الايراني المقهور ، فتبقى أسرائيل عدوة للشعب الفلسطيني ، ويبقى النظام الايراني الكهنوتي الشرير عدو للامة العربية جمعا .

  2. سعد محمود الفرام

    لازم نفهم ،،،، أسرائيل قتلت و أصابت الاف من الشعب الفلسطيني صاحب الارض والحق ، بينما مليشيات النظام الايراني الاجرامية الشريرة قنلت و أصابت اكثر من 2 مليون مواطن عربي في سوريا و العراق و اليمن و لبنان ، وشنت أيران ومليشياتها الاجرامية الشريرة حربا شرسة ضد الشعوب العربية بحجة وهمية باطلة وهي محاربة التنظيمات الارهابية والتي شاركت هي نفسها في صنع أغلبها وأثارت الفتنة والكراهية والطائفية بغرض تناسي وتجاهل كارثة ومصيبة أخوتنا الفلسطينيين في فلسطين وليهرب النظام الايراني من أحتجاجات الشعب الايراني المقهور ، فتبقى أسرائيل عدوة للشعب الفلسطيني ، ويبقى النظام الايراني الكهنوتي الشرير عدو للامة العربي جمعا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*