الرئيسية » أخبار مصرية » الأهرام تستسلم لتعبيرات وكالات الأنباء وتصف شهداء غزة بـ الإرهابيين

الأهرام تستسلم لتعبيرات وكالات الأنباء وتصف شهداء غزة بـ الإرهابيين

فى واقعة لافتة للأنظار نشرت الزميلة “بوابة الأهرام” خبرا وصفت فيه الشهداء الفلسطينيين بـ”الإرهابيين”، ورغم أننا لا نعتقد أن مثل هذا التناول يعبر عن أخلاق مؤسسة الأهرام، إلا أن الواقعة لفتت انتباه الجميع.

نشرت الزميلة “بوابة الأهرام” الحكومية تصريحا لمصدر عسكرى إسرائيلى يتحدث فيه بزهو وتفاخر عن انتصارات جيش العدوان الإسرائيلى، دون أن تتدخل تحريريا لتنقية مصطلحات هذا المصدر من نبرة التفاخر بعدد القتلى وعدد الأماكن المستهدفة.

نقلت الزميلة تصريحات هذا المصدر العسكرى الذى أدلى بتصريحاته للوكالة الألمانية، دون تحفظ على مصطلحاته العدوانية الغاشمة، وادعاءاته المغرضة كوصفه للشهداء غزة بالإرهابيين وادعاؤه بأن مقاتلى غزة يسلمون أسلحتهم لجيش العدوان.

وجاء فى متن الخبر أن مصدر عسكرى إسرائيلى رفيع المستوى أكد أن الجيش الإسرائيلى هاجم 130 هدفًا فى غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبذلك يصل إجمالى عدد الأهداف التى تم ضربها فى إطار عملية الجرف الصامد منذ انطلاقها إلى 3540.

وقال المصدر: إنه “منذ انطلاق العملية البرية قتلنا 240 إرهابيًا، قواتنا تقدم تقارير عن سيطرتها الكاملة فى الميدان، هناك إرهابيون يسلمون أسلحتهم بعد بقاء عدة أيام داخل الأنفاق”- بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت فى موقعها الإلكترونى.

وما يجعل الواقعة غريبة على ثقافة وأخلاق مؤسسة عريقة مثل الأهرام أنه من المعروف إعلاميا أن النقل من الوكالات الأجنبية والصحف الإسرائيلية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، يتم وفق ميثاق شرف مهنى يلزم بعدم ابتلاع مصطلحات الدول المعادية، ويمنع تمريرها إلى القراء وفق قرار نقابة الصحفيين المصريين بعدم التطبيع الإعلامى مع الوسائل الإعلامية التابعة لإسرائيل.