الرئيسية » أخبار متفرقة » الحرس الثوري الإيراني: النصر على السعودية في اليمن بات قريبا

الحرس الثوري الإيراني: النصر على السعودية في اليمن بات قريبا

قال القائد العام لحرس الثورة الإيرانية، اللواء محمد علي جعفري، إن اليمن الآن على أعتاب الانتصار، لافتا إلى أن القوات اليمنية هزمت التحالف العربي -الغربي في معركة ميناء الحديدة.

وأضاف جعفري في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، في جامعة طهران، إن “الانتصارات التي حققتها الشعوب في العراق ولبنان وسوريا جاءت نتيجة اتباعها للثورة الإسلامية الإيرانية”، مشيرا إلى أنه “خلال الأعوام الأربعين الماضية تحققت انجازات كثيرة من ضمنها الصحوة الإسلامية وتأثيرات الثورة الإسلامية في المنطقة والعالم”.

وتعليقا على تقرير لمعهد دراسات تابع للكونغرس الأميركي أعلن أن إيران تمتلك أكبر ترسانة صاروخية في المنطقة، قال جعفري إن “قدراتنا الصاروخية معتمدة على قدراتنا العلمية”.

وأضاف: “إننا قادرون على زيادة مدى صواريخنا إلى أكثر من 2000 كيلومتر إلا أن هذه ليست سياستنا في الوقت الحاضر لأن الكثير من أهداف ومصالح العدو واقعة ضمن هذا المدى لذا على الأميركيين عدم الخوض في المجال العسكري”.

الحوثيون يعلنون مقتل اثنين من قادتهم بمعارك الحديدة غربي اليمن
أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، اليوم، مقتل اثنين من قياداتها الميدانية بمعارك ضد القوات الحكومية في مدينة الحديدة، غربي اليمن، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين “غير معترف بها”، نقلته وكالة “سبأ” التابعة لهم، إن العقيدين يحيى علي حادر، وعيضة علي العويري، قتلا “وهما يؤديان واجبهما في جبهة الساحل الغربي”.

وتتواصل المعارك العنيفة بين قوات “العمالقة” الحكومية، و”المقاومة التهامية” الموالية لها بإسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، جنوبي الحديدة.

وحسب مصادر ميدانية، فإن جماعات الحوثيين حفروا عشرات الخنادق وقطعوا الطرق الرئيسيّة في الجهة الجنوبية من المدينة، وصنعوا حواجز ترابية، تأهبا لتقدم القوات الحكومية.

وشنت مقاتلات التحالف، اليوم، غارات جوية مكثفة ومتواصلة على مواقع عسكرية للحوثيين في المدينة.

وبإسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بدأت القوات اليمنية، الأربعاء الماضي، عملية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر من الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

2 تعليقان

  1. رازح الدقم الحترة الكميم

    السبت 23 يونيو 2018 ،،،،،، نهاية مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب ،،، تدرك ميليشيا الحوثي الإيرانية الفارسية أن نهايتها قد أقتربت والتي أعتقدت خطأ أنها ستحول اليمن العربي الاصيل الموطن الأول للعرب إلى قاعدة للتآمر وخدمة المشروع الإيراني الفارسي الكهنوتي البغيض .

  2. سعد محمود الفرام الدعاس

    الايراني محمد علي جعفري غبي أو يتغابى ، و أغلب قيادات ما يسمى بالحرس الثوري الايراني أغبياء ، و لا يهمهم تقديم عشرات الالاف من مليشياتهم الغبية في اليمن ولبنان والعراق وسوريا كباش فداء ، واليوم قوات الشرعية اليمنية الباسلة والمقاومة اليمنية الشعبية العظيمة تسيطر على كل مطار الحديدة بعد الفتك بمئات من مليشيات الحوثي و أسر المئات من مليشيات الحوثي الايرانية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*