الرئيسية » حوادث » السجن سنة مع الشغل لعامل بقنا جمع بين المحرمات في الزواج

السجن سنة مع الشغل لعامل بقنا جمع بين المحرمات في الزواج

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار أشرف السيد بدير، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة، وهاني عبدالآخر، وسكرتارية أبوالمعارف عبدالشافي، وأشرف جعفر، ومصطفى جلال، وأسامة الأمير، بمعاقبة عامل وزوجته، بالسجن سنة مع الشغل، لاتهامهما بالتزوير في عقد زواج، وقيام الزوج بالجمع بين زوجته الأولى “سعودية الجنسية” ونجلة شقيقتها.

تعود أحداث القضية إلى 29 أغسطس 2015، عندما وجهت النيابة العامة للمتهم صلاح.ع.ا، وزوجته منى.م.ع، تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع مأذون شرعي بفرشوط في تزوير وثيقة زواج، بعد أن أدليا بشهادتهما أمام المأذون بأن الزوج لم تكن على عصمته خالة الفتاة التي يرغب الزواج منها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز فرشوط تلقت بلاغًا من نعمة.ي.خ، تحمل الجنسية السعودية، وقبلها الجنسية المصرية، ومقيمة في الرياض، تتهم فيه صلاح.ع.ا، ونجلة شقيقتها منى.م.ع، بالتزوير في عقد الزواج، حيث قام المشكو في حقه بالزواج من نجلة شقيقتها وهي ما زالت في عصمته، وهذا على خلاف الشرع.

واستندت في شكواها إلى الآية القرآنية “حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ”، وقام المشكو في حقه بالإدلاء ببيانات غير صحيحة أن الشاكية لم تكن في عصمته وقت زواجه من ابنة أختها، وبهذا يكون جمع بين المحرمات، وأن زواجه من الثانية باطل.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 9496 لسنة 2016 جنايات فرشوط، المقيدة برقم 3860 كلي قنا، إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم وزوجته الثانية بالسجن سنة مع الشغل.