الرئيسية » أخبار عربية » السعودية تعترض 3 صواريخ باليستية باتجاه جازان

السعودية تعترض 3 صواريخ باليستية باتجاه جازان

اعترض التحالف العربي، بقيادة السعودية، منذ أمس الجمعة، وحتى اليوم السبت، 3 صواريخ باليستية أطلقتها من اليمن قوات الحوثيين باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي السعودية رصدت في الساعة 19:05 من مساء اليوم السبت إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا من محافظة عمران شمالي اليمن نحو مدينة جازان، معتبرا أن هذا الهجوم استهدف” المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وأكد المالكي أن قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ دون وقوع أضرار أو إصابات.

وجدد المتحدث اتهام إيران بدعم الحوثيين “بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأمميين رقم 2216، و2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي والدولي”.

وأمس الجمعة أعلن المالكي أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الحوثيين من محافظة صعدة باتجاه مدينة جازان.

ولفت إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخين، ولم ينتج عن الهجوم أي إصابات.

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    ليس أمام عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية و أعوانها و مليشياتها سوى الاستسلام لقوات الشرعية اليمنية الباسلة ، فلن ينفعها الاعلام الايراني الرخيص المبتذل والاعلام القطري الرخيص المبتذل ،،،، معركة تحرير مركز الدريهمي في الحديدة ، الاثنين 13 أغسطس 2018 ، مصرع 56 مسلحا حوثيا أيرانيا بينهم القيادي الحوثي الايراني علي صلاح فايع و أسر 100 مسلحا حوثيا أيرانيا و أصابة العشرات من مسلحي الحوثي الايراني .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*