الرئيسية » أخبار عربية » السلطات السودانية طالبت عناصر الإخوان بمغادرة أراضيها

السلطات السودانية طالبت عناصر الإخوان بمغادرة أراضيها

وصف ثروت الخرباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان حال جماعة الإخوان وحلفائها المقيمين بالسودان، خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا أنه يعيشون فى حالة ارتباك شديد جدًا بسبب التقارب بين الدولتين المصرية والسودانية.

وقال “الخرباوى” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”:” عناصر الإخوان مرتبكين جدًا بعد عقد لقاءات بين وزير الخارجية المصرى ونظيره السودان” كاشفا النقاب عن أن الحكومة السودانية غيرت طريقة تعامله بشكل جذرى مع ملف الإخوان.

كما كشف “الخرباوى” أن السلطات السودانية منحت عناصر الإخوان المقيمين فى السودان 3 أسابيع لمغادرة البلاد، قائلا :” الحكومة السودانية أبلغت الإخوان بأن الأشخاص المنتمين للإخوان ويشيعون فى السودان ولم تصدر ضدهم أحكام قضائية فأهلا وسهلا بهم، أما الذين صدرت ضدهم أحكام فيجب أن يخرجوا من السودان خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير، وإن لم يفعلوا فستتخذ السلطات السودانية ضدهم مواقف صارمة” مشيرًا إلى أن عناصر الإخوان تنتابهم حالة من الخوف والارتباك الشديد لتخوفهم من أن تقوم السلطات السودانية بترحيلهم لمصر وعدم السماح لهم بمغادرة أراضيها”.

وأشار “الخرباوى” إلى أن عناصر الإخوان حال خروجها من السودان سوف تتوجه نحو تركيا ولندن، وهما الدولتان اللذان لهما فيهما نفوذ قوية للجماعة.