الرئيسية » أخبار متفرقة » المحتجون فى إيران اقتربوا من تحقيق أحلامهم

المحتجون فى إيران اقتربوا من تحقيق أحلامهم

كتبت إسراء أحمد فؤاد
قالت زعيمة منظمة مجاهدى خلق المعارضة الإيرانية بالخارج، إن المحتجين فى إيران اقتربوا من تحقيق حلمهم، وفى رسالة جديدة بثتها على الإنترنت قالت مريم رجوى إلى الإيرانيين الأحرار فى الولايات المتحدة الذين نهضوا للدفاع عن المنتفضين ويتظاهرون تخليدا للشهداء الكرام للانتفاضة نتوجه بالتحية للشهداء الكرام الذين سقطوا فى مدن «دورود» و«تويسركان» و«نورآباد» و«إيذه» و”شاهين شهر” و”قهدريجان” و”همايون شهر” و”جوى آباد بإصفهان” وغيرها من المدن الإيرانية.

وأضافت أن المنتفضين، قد قرّبوا أبناء الشعب الإيرانى إلى تحقيق أحلامهم، انهم أثبتوا أن إيران محرّرة من ولاية الفقيه والاستبداد الدينى أمر ممكن على حد تعبيرها.

وتابعت إنهم يحاولون بشتى الوسائل، لإيقاف حملة انضمام أبناء الشعب المتصاعدة إلى صفوف المنتفضين، ولكن خلف كل هذه التهديدات، يساور النظام بأكمله خوف كبير.

وأضافت إن نظام ولاية الفقيه ورغم كل استعراضاته للقوة، لا يطيق أمام انتفاضة الشعب، ودعت رجوى المجتمع الدولى إلى العمل بواجباته بجانب الشعب الإيرانى والمقاومة الإيرانية، وأن يتخذ اضافة إلى إصدار بيانات إدانة ضد النظام ولدعم المنتفضين، خطوات عملية محدّدة لقطع الطريق على النظام الحاكم فى إيران لمزيد من قمع المنتفضين.

وطالبت المجتمع الدولى بالاعتراف بحق الشعب الإيرانى المشروع لإسقاط النظام و إدانة النظام الإيرانى بشدة بسبب الإبادة والاعتقالات الجماعية للمتظاهرين العزل ومحاسبته، وإدانة قطع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى وضمان حرية وصول عموم المواطنين إلى الإنترنت، ودعت لفرض عقوبات على نظام الملالى بسبب ممارسة الانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان.

تعليق واحد

  1. عبد القوي عبد القادر

    النظام الايراني الكهنوتي الفاشي القمعي البغيض الطائفي الحاقد عدو شعبه وعدو الامة العربية وعدو السلام والسلم العالمي ،،،،، الموت والهلاك مصير الحوثي الايراني الكهنوتي البغيض في كل انحاء اليمن الحبيب ….