الرئيسية » أخبار عربية » الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا بشأن العسكريين المشاركين في الحرب اليمنية

الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا جديدا بشأن العسكريين المشاركين في الحرب اليمنية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا، بشأن العسكريين المشاركين في الحرب اليمنية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أمر الملك سلمان، مساء أمس الثلاثاء، بإعفاء أفراد القوات المسلحة السعودية المنتشرة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم.

وقالت الوكالة الرسمية: “تقديرا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لما قدمه ويقدمه أبناؤه منسوبو جميع القوات العسكرية المشاركين في عملية إعادة الأمل من بطولات وتضحيات ورغبته في الاعتناء بما يدخل البهجة والسرور على قلوبهم وقلوب أسرهم، وبناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان فقد صدره أمره برقم 54652 وتاريخ 26 / 10 / 1439هـ بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل من العقوبات العسكرية والمسلكية الصادرة بحقهم وفقاً لعدد من القواعد والضوابط”.

وتقود السعودية منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة جماعة أنصار الله التي تسيطر على مناطق عدة بينها العاصمة صنعاء.

View image on Twitter

2 تعليقان

  1. رازح الدقم الحترة الكميم

    أغلبهم مثل النظام الايراني الخبيث لا يعرفون أسود العرب في اليمن الحبيب و أصرارهم على فرم وطحن الحوثي ، مصرع قادة حوثيين منهم عويدين الغولي و عبدالله الدحيدح و حمزه المهدي و كمال المهدي و عبدالله حميان ونجله حمير و وابو حيدرة ، و مطهر اسماعيل المتوكل ، وعائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية الكهنوتية الملعونة تختبئ مع الخدم والحشم والطباخين والحراسة المسلحة وتدفع بالمهابيل والمساطيل والجهال الى مقابر الموت والهلاك .

  2. رازح الدقم الحترة الكميم

    مليشيات عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية حصلت على دعم كبير جدا من الرئيس السابق صالح وعائلته و أنصاره ، و أستغلت مليشيات الحوثي الايرانية الوضع منذ عام 2014 وتمكنت من نهب وسلب وسرقة أغلب معسكرات الدولة و أسلحة مهربة من أيران ولبنان ، وسرقة وسلب ونهب أكثر من 10 مليار دولار من بنوك الدولة اليمنية ومئات المليارات من الريال اليمني ، وتستغل المليشيات بعض من هذه الاموال في تجنيد فقراء اليمن و ما اكثرهم والزج بهم في الحرب العبثية . ، انصار الرئيس السابق صالح بعد ما تاكدوا من خسة وحقارة الحوثيين ، انضموا للشرعية اليمنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*