الرئيسية » أخبار الجاليات » “انتخب فى مكانك” شعار “الهجرة” لحث المصريين فى الخارج على المشاركة

“انتخب فى مكانك” شعار “الهجرة” لحث المصريين فى الخارج على المشاركة

“من حقك تعرف” شعار ترفعه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالإضافة إلى إطلاق هاشتاج “مهاجر مؤثر”، وهاشتاج “انتخب فى مكانك” على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى ضوء حملتها لتشجيع ودعوة المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

حث المصريون بالخارج على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية
وتأتى حملة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى ضوء ما أعلنته الوزارة بشأن إطلاق منصة إلكترونية، تمكن المصريين من الخارج من التواصل مع الوزارة للإدلاء بالمشكلات والصعوبات التى تواجههم فى الخارج بالعملية الانتخابية.

كما يأتى ذلك فى ضوء استعدادات وزارة الهجرة لانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج والتواصل معهم فى مختلف القضايا، وذلك بناءً على توجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لإطلاع المواطنين بالخارج على الإنجازات التى حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

إرشادات وزارة الهجرة للمصريين بالخارج
ووجهت وزارة الهجرة عدد من الرسائل والارشادات من خلال الهاشتاج “انتخب فى مكانك”، بينها “تقدر تنتخب فى مقر القنصلية أو البعثة المصرية أو أى مقر تحدده الهيئة الوطنية للانتخابات ويحق لأى مواطن بالخارج التصويت فى أى قنصلية أو سفارة من غير ما يتقيد بمكان إقامته المسجل بالباسبور” .

كما أكدت الوزارة فى رسالة على صفحتها للمصريين فى الخارج: “عشان تنتخب لازم يكون معاك بطاقة الرقم القومى أو جواز سفر مثبوت فيه الرقم القومى ولا يشترط سريان بطاقة الرقم القومى أما جواز السفر لازم يكون سارى وده بانتخابات الداخل والخارج”.

وتابعت الوزارة فى رسائلها للمصريين فى الخارج فى إطار الحملة “كل مصرى بره البلد فى أيام الانتخابات ليه الحق انه يصوت بشرط ان اسمه يكون مقيد بقاعدة بيانات الناخبين”.

وزيرة الهجرة: تسهيلات للمصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات
وفى ذات السياق، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن الوزارة تسعى لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات الاقتراع، مضيفة أن ‏الجميع يعمل على حل أى مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو تؤثر على مشاركة ‏المصريين فى انتخاب رئيسهم.

ووجهت وزيرة الهجرة فى تصريحات لها رسالة للمصريين فى الخارج، قائلة: “إن الجهد الذى سيبذله المصرى بالخارج فى الإدلاء بصوته الانتخابى يعادل جهد الجندى المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه، فهذا التصويت يعد واجباً فى إطار الحفاظ على الدولة”، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

منصة إلكترونية للتوعية بالمشاركة فى انتخابات الرئاسة
كما كشفت مكرم فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن المنصة الإلكترونية سيتم تدشينها خلال الأسبوع المقبل، لافته إلى أن جولتها المقبلة ستتضمن عدد من الدول العربية تبدأها بالكويت ثم السعودية لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن زيارتها للكويت ستكون بالتنسيق مع اتحاد “خليجيون فى حب مصر” لتقديم ‏تيسيرات للمصريين بالخليج خلال الانتخابات، بينها توفير الأتوبيسات لنقل المصريين لأماكن اللجان الانتخابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*