الرئيسية » أخبار عربية » بإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تسيطر على مطار الحديدة وسط انهيار الحوثيين

بإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تسيطر على مطار الحديدة وسط انهيار الحوثيين

سيطرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بحسب وكالة «وام»، على مطار الحديدة ناريا مع محاصرة عناصر ميليشيات الحوثي داخل أسوار المطار وسط انهيارات كبيرة في دفاعات الحوثيين بالمدخل الجنوبي للمدينة وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتمكنت القوات المشتركة من أسر عدد كبير من مسلحي «الحوثي الإرهابية الذين فقدوا السيطرة على مواقعهم في محيط مطار الحديدة فيما لقي العشرات من عناصر الميليشيات مصرعهم على وقع نيران المقاومة وغارات مقاتلات التحالف العربي التي حطمت تحصيناتهم وأربكت صفوفهم.

وأحكمت القوات المقاومة اليمنية المشتركة سيطرتها على مناطق استراتيجية جديدة في المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة غربي اليمن إضافة إلى الدوار الكبير المؤدي إلى المطار فيما تشتد المواجهات بين المقاومة والميليشيات في شارع الخمسين المتفرع من الدوار لتقترب من البوابة الغربية للمطار وتضيق الخناق على ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وتمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات المقاومة من تفكيك شبكات ألغام متنوعة وعبوات ناسفة «إيرانية الصنع» كانت ميليشيات الحوثي الإرهابية تراهن عليها كسياج في المدخل الجنوبي للمدينة في محاولة منها لتأخير التقدم الميداني للقوات كما تصدت المقاومة إلى محاولة تسلل يائسة لمسلحي الميليشيات في منطقة الفازة والتي باءت بالفشل ودحر عناصرها وجرح آخرين في محاولة منها للتخفيف من حدة انهيار عناصرها في جبهة الحديدة.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارت جوية دقيقة استهدفت تعزيزات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين قادمة من محافظة اب- وسط اليمن- إلى أطراف مديرية حيس إضافة إلى تدمير تعزيزات بالقرب من مفرق العدين ما أسفر عن مصرع العشرات في صفوف الميليشيات.

وعمدت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على نصب نقاط تفتيش في أطراف مديرية الدريهمي للقبض على عناصرها المنهارة والفارة من مواقعها في جبهة الحديدة مع تقدم القوات المشتركة تجاه المدينة في عملية عسكرية كبرى لإستعادة محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الميليشيات الارهابية.

2 تعليقان

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    أغلب محافظات شمال اليمن تعيش أوضاعا إنسانية كارثية بسبب طول زمن الحرب ، بقايا المليشيات الحوثية الايرانية الملعونة أجبرت على الفرار إلى الأجزاء الشمالية لمطار الحديدة مخلفة وراءها جثثاً و أشلاء مسلحين حوثيين متناثرةفي عدة اماكن ، كما لقي العشرات من المليشيات الحوثية الايرانية الملعونة مصرعهم أثناء محاولاتهم التسلل من بين المزارع لقطع الطريق إلى الحديدة ، خسائر المليشيات الحوثية الايرانية الملعونة في محافظة الحديدة خلال الجمعة السبت بلغت 255 قتيلا، وأكثر من 500 جريح ، وصول أكثر من 300 جثة من المليشيات الحوثية الايرانية الملعونة الى العاصمة صنعاء ، ويجري التحضير في هذه الساعات لاجتياح العاصمة صنعاء من عدة جهات . الإثنين، 18 يونيو 2018

  2. سعد محمود الفرام الدعاس

    السيطرة على مطار الحديدة الدولي ، نارياً ، و قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية وتحالف دعم الشرعية في اليمن ، دخلت مطار الحديدة يوم السبت الموافق 16 يونيو 2018 بعد ان نجحت في قتل أكثر من 400 مسلح حوثي أيراني ملعون و أصابت أكثر من 600 مسلح حوثي أيراني ملعون .