الرئيسية » أخبار الجاليات » بالصور.. حسن شحاته يصل النمسا

بالصور.. حسن شحاته يصل النمسا

وصل ظهر اليوم الكابتن حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني إلي العاصمة النمساوية فيينا، وذلك لأنهاء بعض الأوراق والأجراءات الرسميه ليتولى بعدها مهام عمله في نادي ماورڤيرك النمساوي المملوك لرجل الأعمال المصري مصطفي النمر.

وكان شحاتة قد وقع منذ شهر مع النادي النمساوي كمستشارًا فنيًا للنادى الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وينافس بقوة علي الصعود

وكان فى أستقبال “المعلم” رئيس مجلس ادارة ماورڤيرك المهندس/ مصطفي النمر، والذى طلب تأجيل كل المواعيد المتعلقة بعملة ليكون متواجدا فى مطار فيينا لأستقبال أبن مصر الأصيل. وحضر أيضا عدد من أبناء الجالية المصرية، الذين حضرو لمطار فيينا رغم التعتيم المتعمد من قبل نادى ماور فيرك على موعد حضور المعلم. وذالك بهدف عدم تكدس صالة مطار فيينا بعشاق وأحباب ومشجعى حسن شحاته.
كانت لفتة رائعة فى مطار فيينا عندما فوجئنا جميعا بعدد من العاملين الأجانب بالمطار يصرخون فرحين ومرحبيين بالمعلم بعد أن تعرفو عليه.

فهو المعلم والمعلم .. هو حسن شحاته الاعب الذى جعل الشباك .. بلغة الأهداف تتكلم
هو حسن شحاته المدرب الكبير .. الذى جعل القارة الأفريقية تقف له أحتراما وتقديرا .. لمدرب عقله وفكره كبير

هو حسن شحاته أبن مصر صاحب أكبر أنجاز .. بفوزه ثلاث مرات متتالية بكأس الأمم الأفريقية .. تغلب فيها على الأسد .. والفيل
هو أبو كريم أبن البلد الأصيل صاحب القلب الطيب .. له من الصغير والكبير .. كل الحب والتقدير.

صحيفة نمساوى بترحب برجل نعشقه كالاعب ومدرب .. وكأبن من أبناء مصر المخلصين.

نحن نحبك ونقدرك .. وأبدا لن ننسى أنك كنت صاحب فرحة وبهجة وسعادة وسرور .. على مدار سنوات .. داخل قلوب كل المصريين.
شاهدنا مهارتك وذكائك كمدرب .. وعرفنا من بعدك عدد كبير من المهرجين .. شوفنا العجب وكل واحد شايف نفسه انه صاحب أنجاز عظيم.

وأتحاد الكورة عامل ودن من طين .. وودن من عجين .. رغم ان أمامهم المعلم بخبرته وهو قدوة .. ومثل عظيم.
شالو مدرب بعد مدرب .. ولم يفكرو يوما .. ان عندهم حسن شحاته .. شيخ المدربيين.

وبينى وبينك يا كابتن .. ده من حظنا علشان تكون معانا فى النمسا .. لأنك فى القلب وجوه نن العين.

وشكرا لرجل الأعمال المهندس/ مصطفى النمر. أختيارك للمعلم بالفعل يستحق كل أحترام وتقدير.
وألتفاهم كان واضح بينكم .. والتوقيع على العقود بهذه السرعة .. هو أكبر دليل.

كلمة أخيرة بوجهها لكل انسان .. ابدا ماتنسوش أن حسن شحاته . أختار النمسا كعمل .. ولكنه مصرى .. ومصرى من أصل أصيل.
هل وصلت الرسالة ولا كلامنا عليكم شكله كبير؟؟

واخيرا رافق مصطفى النمر الكابتن شحاته وصحيفة نمساوى حتى فندق إقامته بفيينا. وبعد أن أطمئن النمر تماما على كل الأمور من الأستاذ/ محمد سعيد. رجل الأعمال ومدير وصاحب فندق الأقامة. تركنا ابوكريم ليرتاح بعد يوم شاق وطويل.

Posted by Mahmoud Abdrabo on Thursday, October 4, 2018

حسن حسن شحاتة (ولد في 19 يونيو 1947) هو لاعب كرة قدم مصري سابق ومدرِّب حالي. لعب لنادي الزمالك وكاظمة والعربي وحاز على جائزة أفضل لاعبٍ في آسيا عام 1970. اعتزل عام 1983.

عمل شحاتة في مجال التدريب فور اعتزاله ونجح مع العديد من الأندية المصرية. ونجح شحاتة في التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب. ثم حقَّق العديد من الإنجازات الهامّة خلال تدريبه للمنتخب المصري من 2004 إلى 2011، إذ يُعتَبر أطول من شغل هذا المنصب في تاريخ المنتخب المصري، وقد قاد المنتخب المصري لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010، وبذلك يصبح المنتخب المصريُّ أكثَرَ منتخب إفريقي حاز على كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذي استطاع إحراز 3 بطولات متتالية. كما صعد بالمنتخب المصري إلى المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو ثاني أفضل تصنيف لمنتخبات أفريقيا. كما حصل شحاتة على جائزة الكاف لأفضل مدرب في إفريقيا لعام 2008. وصنف كأفضل مدرب في أفريقيا عام 2010 في ترتيب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم [1] وتم اختياره ضمن أفضل 5 مدرِّبين في تاريخ القارة الأفريقية.