الرئيسية » حوادث » بالفيديو.. اعترافات المتهمين بقتل طالب هندسة شبرا في الشيراتون

بالفيديو.. اعترافات المتهمين بقتل طالب هندسة شبرا في الشيراتون

محمد صبرى و عمرو المصري
أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهري وإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول للنيابات، بحبس متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم لاتهامهما بقتل طالب بهندسة شبرا أثناء قيامه بشراء لاب توب منهما بمساكن الشيراتون.

وأكد المتهمان أمام المستشار أحمد خالد، مدير النيابة، أن ضائقة مالية دفعتهما لارتكاب جريمتهما، حيث إنهما عاطلان عن العمل وأرادا توفير النقود لشراء الحشيش، فهداهما تفكيرهما في بادئ الأمر إلى اصطياد أحد الأشخاص من على أحد مواقع بيع الأجهزة الإلكترونية على الإنترنت وسرقته.

وقالا إنهما بالفعل قاما بعمل حساب على موقع «أوليكس» لاصطياد زبائنهما وبدآ في الدخول عليه وإيهام الأشخاص بأنهما يقومان ببيع أجهزة لاب توب مستعملة بأسعار بسيطة، حتى ساق الحظ السيئ القتيل لأن يقرأ إعلانهما أثناء بحثه عن جهاز لاب توب سعره في متناول يده.

وأضافا أنهما اتفقا مع المهندس الشاب على بيع لاب توب صغير الحجم بـ 1500 جنيه، واتفقوا على اللقاء في منطقة مساكن الشيراتون، وبالفعل توجه المهندس محمد إلى المتهمين لشراء اللاب توب، وما إن رأياه وتأكدا من هويته، حتى قاما بسرقة متعلقاته وهاتفه المحمول ومحفظته تحت تهديد السلاح، وعندما قاومهما قال لهما إنه تعرف عليهما وسيتجه فورا للإبلاغ عنهما، فقاما بطعنه عدة طعنات في البطن والصدر فأسقطاه قتيلا وفرا هاربين.

وتمكن ضباط مباحث القاهرة، قبل مرور 48 ساعة من كشف غموض واقعة مقتل طالب جامعى بعد أن قام شخصان باستدراجه من خلال أحد مواقع التسوق الإلكترونى وسرقته.

تم ضبطهما، وأمر اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بإخطار النيابة للتحقيق مع المتهمين.

تلقى اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لمباحث القاهرة إخطارا بالحادث، فأمر بتشكيل فريق بحث لكشف ظروف وملابسات واقعة وضبط الجناة

وتبين من التحريات التى قادها العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بالقاهرة أن القتيل طالب بكلية الهندسة جامعة بنها عثر على جثته داخل حديقة عامة بحى النزهة، وبها عدة طعنات نافذة بالظهر والبطن، و أفادت والدته بخروج نجلها المجنى عليه من المنزل لشراء كمبيوتر شخصي ( لاب توب ) من أحد الأشخاص، تعرف عليه من أحد مواقع التسوق الإلكتروني، وكان بحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.

وتوصلت جهود فريق البحث برئاسة العميد محمود هندى رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة طالبين تم ضبطهما وبحوزتهما السلاح الأبيض المستخدم فى الحادث.

واعترفا أمام المقدم محمد مكاوى رئيس مباحث قسم النزهة والنقيب احمد حيدر معازن المباحث بارتكابهما الجريمة بقصد السرقة ، وقرر احدهما بأنه نظرًا لمرورهما بضائقة مالية خطط لاستدراج أحد الأشخاص عقب إيهامه برغبته في بيع جهاز كمبيوتر شخصى من خلال موقع التسوق الإلكتروني وسرقة متعلقاته الشخصية كرهًا تحت تهديد الأسلحة البيضاء التى كانت بحوزتهما بحوزتهما.

واستعان بالمتهم الثانى لتنفيذ مخططه ، حيث تمكن من استدراج المجنى عليه للمكان المتفق عليه وفور وصوله قاما بتهديده بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء وأحدثا إصابته التى أودت بحياته واستوليا منه على مبلغ 25 ألف جنيه وهاتف محمول ولاذا بالفرار.