الرئيسية » حوادث » بالفيديو.. كل تفاصيل حادث اسكندرية … كارثة بكل المقاييس

بالفيديو.. كل تفاصيل حادث اسكندرية … كارثة بكل المقاييس

محمد الدمرداش

علق المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، على حادث تصادم قطاري الإسكندرية، قائلا: إن حياة المواطن المصري غالية ولا يسمح بشأن الإهمال فيها أي تبريرات من أي موظف بالدولة، مشيرا إلى أن الهيئة تنتظر تقرير اللجنة الهندسية للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث.

وأضاف «سمير» خلال لقائه في برنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامي أسامة كمال، أن هيئة النيابة الإدارية تصدر توصيات بعد التحقيق في أي حادث للوقاية من تَكرارها، مؤكدا أن هناك مشكلة في تطبيق آليات القانون.

كتب – محمد عبد الرازق
انفعل الإعلامي علي فايز، على الهواء بسبب حادث تصادم قطاري الإسكندرية، قائلًا: “لا يأس مع الحياة ولا حياة لمن تنادي”.

وأضاف “فايز” خلال برنامجه “طريق الخير” المذاع على فضائية “العاصمة”، مساء اليوم الجمعة، “بيت المهمل يخرب قبل بيت الظالم، ولا يأس مع الحياة وفي مصر لا حياة لمن تنادي”.

وكان حادث اصطدام قطاري الإسكندرية، وقع ظهر اليوم الجمعة، وأسفر عن مقتل 49 قتيلاً وإصابة 123 جريحاً، وتم نقلى المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.
شاهد الفيديو:

وزير النقل: حادث الإسكندرية أسود يوم في حياتي

محمد الدمرداش
وصف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حادث تصادم قطاري الإسكندرية، بـ« اليوم الأسود»، قائلا: «حادث قطاري الإسكندرية أسود يوم شوفته».

وأضاف الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامي أسامة كمال، أن هيئة السكك الحديدية في حاجة إلى 5 مليارات جنيه لحل أزمة المزلقانات العشوائية، مشيرا إلى أن تطوير البنية الأساسية هو الحل لمواجهة حوادث القطارات.

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ اكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الصحة عن ارتفاع ضحايا الحادث إلى 42 حالة وفاة و179 مصابا.

شاهد.. فيديو جديد يظهر اللحظات الأولى لحادث قطاري الإسكندرية

اسلام مقلد
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” فيديو جديدا للحظات الأولى عقب حادث تصادم قطارى الإسكندرية، ويوضح عمليات انتشال الضحايا من أسفل عجلات القطار ونقل المصابين.

وكان أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطار رقم 13 (القاهرة-الإسكندرية) والقطار رقم 571 (بورسعيد – الإسكندرية) بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية في تمام الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة عصر الجمعة الموافق والتي خلفت عشرات الضحايا والمصابين.

وكان حادث تصادم وقع بين قطارين، ظهر الجمعة، قطار ١٣ أكسبريس “القاهرة – الإسكندرية” بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، وفاة 42 حالة وإصابة 133 آخرين جراء الحادث.

أول فيديو من داخل قطار الإسكندرية.. دماء على مقاعد الغلابة

شهدت منطقة أبيس شرق الإسكندرية،اليوم الجمعة، اصطدام قطار «رقم ١٣» إكسبريس «القاهرة- الإسكندرية» بمؤخرة قطار «رقم ٥٧١» «بورسعيد – الإسكندرية» بالقرب من محطة خورشيد على خط «القاهرة – الإسكندرية»، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

تفاصيل حادث تصادم قطاري الإسكندرية

وأجرت «فيتو» جولة داخل القطار، ورصدت متعلقات الضحايا، التي انتشرت في كل مكان، ما بين أرضية القطار والمقاعد التي تشربت من دماء الضحايا.