الرئيسية » أخبار متفرقة » بالفيديو. هشام جنينة يهدد، بالكشف عن وثائق وأدلة تدين الكثير من قيادات الحكم الحالية بمصر، في حال المساس بالمرشح الرئاسي المعتقل الفريق سامي عنان

بالفيديو. هشام جنينة يهدد، بالكشف عن وثائق وأدلة تدين الكثير من قيادات الحكم الحالية بمصر، في حال المساس بالمرشح الرئاسي المعتقل الفريق سامي عنان

محمد علي هاشم
من جديد أثار المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات الجدل بعد تصريحاته الأخيرة لقناة الجزيرة في لقاء خاص اجرته القناة القطرية معه .

حيث قال هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، إن ما حدث معه ليس تصرفًا فرديًا، بل ممنهجًا ومخططا له.

وزعم “جنينة”، أن هناك “تحريات مغلوطة” من الأمن العام والأمن الوطني، مدعيا وجود جهات أعلى تقوم بالتنسيق بين هذه الجهات.

ولفت إلى أن الشباب الذين تم حدثت معهم المشكلة يتم اسغلالهم في أكثر من حادث، موضحا أنه تم منعه مع أفراد أسرته من القيام بأي مداخلات تلفزيونية أو ظهور إعلامي، بل قام الإعلام المحلي بتشويه صورته.

وهدد جنينة، بالكشف عن وثائق وأدلة تدين الكثير من قيادات الحكم الحالية بمصر، لها علاقة بالأحداث التي وقعت عقب ثورة 25 يناير 2011، مشيرا إلى أنه سوف يظهرها في حال المساس بالمرشح الرئاسي المعتقل الفريق سامي عنان.

أبو بكر يطالب بالتحقيق
طالب المحامى الدولى خالد أبو بكر، بالتحقيق مع الفريق سامى عنان، على وجه السرعة، إذا صح حديث المستشار هشام جنينة، عن تهريبه لوثائق تخص الأمن القومى إلى خارج البلاد.

وأشار أبو بكر، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه “على مسئوليتى”، إلى أنه استمع أكثر من مرة للمقطع التليفزيونى الذى ظهر خلاله جنينه وقال إن عنان يمتلك وثائق مهمة وخطيرة، وقام بحفظها مع أشخاص يقيمون خارج مصر.

وقال أبو بكر، إنه يكن كل الاحترام والتقدير لـ “جنينة”، والذى كان يشغل منصبًا قياديًا رفيع المستوى بالدولة، معللًا وصفه ذلك بأنه شخص يعى ما يقول، وأنه لو كان شخص غير ذى قيمة لما كان كل هذا الاهتمام بحديثه، متابعًا: “العبارات التى قالها المستشار هشام جنينة، تعطينا معلومات مؤكدة من شخصية لا يمكن، بحكم الخبرة، أن يخرج منها عبارات غير منضبطة، هو قال إن الفريق سامى عنان لديه من الوثائق ما يظهره حال تعرضه للخطر”، وهناك عدة احتمالات وهى أن الفريق سامى عنان أخبر هشام جنينة أن لديه وثائق، أو أن أحدهما كاذب، أو أن جنينة كاذب وعنان لم يخبره هذا الأمر أو أن الفريق سامى عنان لديه هذه الوثائق، وهو الذى كذب على الشعب المصرى كله”.

القوات المسلحة ترد بقوة
القوات المسلحة تحقق فى تصريحات جنينة عن امتلاك سامى عنان وثائق ضد الدولة
قال العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أنه فى ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أى إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها ، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب .

وقال العقيد تامر الرفاعى فى بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة “هذا هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة إنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة علي شرفها وعزتها ، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين”.