الرئيسية » أخبار الجاليات » بريطانيا تعيد النظر فى لجوء شاب سورى بسبب سيجارة

بريطانيا تعيد النظر فى لجوء شاب سورى بسبب سيجارة

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية، إن أوراق شاب سورى تقدم للحصول على حق اللجوء فى بريطانيا أصبحت مهددة، بسبب فرض غرامة عليه قيمتها 80 جنيها استرلينيا، بعد إلقائه “عقب سجائر” فى شارع بالعاصمة لندن.

وأضافت “جارديان” فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، أن “طلب اللجوء الذى تقدم به شاب سورى يبلغ السابعة والعشرين من عمره، طلب عدم الكشف عن اسمه، أُعيد النظر فيه من قبل وزارة الداخلية البريطانية، بعدما دفع الشاب غرامة مالية 80 جنيها استرلينيا بسبب إلقائه “عقب سيجارة” على الأرض، وهو المبلغ الذى يتجاوز ما يحصل عليه الشاب من معونات مالية توفرها له الدولة لمدة أسبوعين.

وألقى الشاب السورى “عقب سيجارته” فى أحد الشوارع بمنطقة “إيلينج”، وبسبب عدم إتقانه اللغة الإنجليزية لم يفهم أنه ارتكب مخالفة، وتضيف الصحيفة فى تقريرها أن طرفا ثالثا دفع الغرامة التى لم يستطع الشاب تحملها، ولو لم يتم دفعها كان هذا الأمر سيؤثر بالتأكيد على طلب لجوئه لبريطانيا.

وسلطت الصحيفة البريطانية الضوء على صعوبة رحلة فرار الشاب من سوريا، إذ خاض رحلة محفوفة بالمخاطر عبر الأردن ومصر وليبيا، ثم أبحر فى قارب إلى إيطاليا، وبعدها سافر إلى فرنسا، وأخيرا وصل إلى المملكة المتحدة فى العام الماضى، وتقدم بطلب للجوء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*