الرئيسية » أخبار الجاليات » بعيدا عن عواجيز ومدمنى المناصب .. تأسيس “اتحاد شباب مصر بالخارج” في 18 دولة

بعيدا عن عواجيز ومدمنى المناصب .. تأسيس “اتحاد شباب مصر بالخارج” في 18 دولة

هذا كلام رائع وتفكير راقى وموقع نمساوى يصفق للوزيرة .. فلقد فاض الكيل من مرضى المناصب .. من عواجيز الجاليات المصرية بالخارج.
استقبل مسؤولو وزارة الهجرة، اليوم، أحمد سمير، رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج “تحت التأسيس”، في إطار اهتمام السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدور الشباب، واستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تمكينهم والاستفادة من خبراتهم، ومد جسور التعاون معهم.

ويهدف الاتحاد لربط أبناء مصر بالخارج من الجيلين الثاني والثالث بالوطن الأم والوصول إلى الطاقات الشبابية من الكفاءات المصرية بالخارج ومشاركتهم في بناء مصر المستقبل باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن، بحسب بيان صحفي.

وأعلنت الوزيرة نبيلة مكرم دعمها لجهود الشباب والأفكار التي يقدمونها، مؤكدة حرصها على مد جسور التواصل بين أبناء المصريين بالخارج والوطن الأم ضمن خطة الوزارة لربط كل المواطنين المقيمين في مختلف البلدان بمصر، وتشجيع الجهود الوطنية المختلفة في هذا المجال.

وقالت: “الوزارة التفتت إلى أهمية ربط أبناء الخارج بجذوره وإطلاعه على التحديات والتهديدات الحقيقية التي نواجهها عبر إطلاق دورات تثقيفية وزيارات ميدانية لمجموعات من أبناء الجيل الثاني والثالث”.

وقال أحمد سمير، إن الاتحاد يتألف من شباب مصر بالخارج في 18 دولة حول العالم، وإنه اتخذ خطوات قانونية رسمية لإشهار الاتحاد، مضيفا: “نسعى إلى زيادة التواصل في مختلف دول العالم وهدفنا نحن شباب مصر في هذا الاتحاد بناء كيان مؤسسي يجمع شباب مصر في الخارج بالتنسيق مع وزارة الهجرة ليمثل خطا للدفاع عن مصر وتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة”.

وفي الختام، توجه بالشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم، على ما أسماع “احتوائها ودعهما الدائم لشباب مصر بالخارج ودعمها الكامل لهذا الكيان”، كما توجه بالشكر إلى كل الشباب المؤسسين للاتحاد وأيضا إلى كل رموز المصريين بالخارج، وللجهات التي تدعم إنشاء هذا الاتحاد.

تعليق واحد

  1. صالح اسماعيل

    كلام جميل وخصوصا من هذا الشخص وقد زار النمسا، بس اللي مش فاهمه عن دوره في ممثلي القارات للمصريين بالخارج؛ اتمني اكون مخطئ
    تحياتي