الرئيسية » أخبار متفرقة » بلجيكا تستدعى السفيرة الإسرائيلية وتدعو إلى تحقيق دولى فى مجازر غزة

بلجيكا تستدعى السفيرة الإسرائيلية وتدعو إلى تحقيق دولى فى مجازر غزة

استدعت بلجيكا، الثلاثاء، السفيرة الإسرائيلية لديها إثر إدلائها بتصريحات عن قمع المتظاهرين الفلسطينيين فى قطاع غزة ودعت إلى تحقيق دولى تشرف عليه الأمم المتحدة حول المواجهات الدامية.

وقال متحدث باسم الخارجية البلجيكية لفرانس برس إنه تم استدعاء السفيرة الاسرائيلية سيمونا فرانكل بعدما وصفت جميع الضحايا فى غزة بانهم “ارهابيون”، فيما دعا رئيس الوزراء شارل ميشال إلى “تحقيق دولى تجريه الامم المتحدة” معتبرا أن “أعمال العنف التى ارتكبت بالأمس فى قطاع غزة مرفوضة”.

واستشهد فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، متأثرين بجروح أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية بمستشفى الشفاء بغزة، بأن من بين الشهيدين، الشاب عمر أبو فول (30 عاما) استشهد متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات على الشريط الحدودى شرق مدينة غزة، التى تزامنت مع إحياء الذكرى السبعين للنكبة، وللتنديد بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا منذ يوم الأمس عند السياج الحدودى لقطاع غزة إلى 61 شهيدا.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية، فى قطاع غزة، إن الطفل طلال عادل إبراهيم مطر (16 عاما) استشهد فى مجمع الشفاء الطبى، متاثرا بجروحه.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الصحة فى رام الله جواد عواد أن وفدا طبيا يتكون من أطباء فى جراحة الأعصاب والأوعية الدموية والعظام سيصل إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، لمساعدة زملائهم فى مستشفيات القطاع، بتقديم العلاج للجرحى والمصابين.

وقال عواد لإذاعة “صوت فلسطين”، إنه سيتم أيضا إرسال سبع شاحنات أدوية لمستودعات وزارة الصحة فى قطاع غزة تحتوى على أدوية وكافة المستلزمات الطبية.

فى ذات السياق، وصل الصحفى ياسر قديح إلى مستشفى المقاصد فى القدس فجرا، لتلقى العلاج، نظرا لخطورة حالته، بعد إصابته أمس خلال تغطيته المجزرة الدموية فى غزة.

كما أعلن مدير مستشفى فى جنين شمال الضفة، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق حملة للتبرع بالدم لأهل قطاع غزة، وأن المستشفى بدأ منذ ساعات الصباح فى استقبال المتبرعين ولمدة يومين، مشيرا إلى أن المستشفى على أهبة الاستعداد لاستقبال المتبرعين وسيتم تمديد الحملة إذا استدعى ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*