الرئيسية » أخبار عربية » تحرير مطار الحديدة بالكامل

تحرير مطار الحديدة بالكامل

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلن العميد الركن عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي، الثلاثاء، تحرير مطار الحديدة من ميليشيات الحوثي الإيرانية.
وقال قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، إن تحرير مطار الحديدة تم بمشاركة ألوية العمالقة وإسناد من التحالف العربي، وأكد السيطرة التامة وتطهير المطار بشكل كامل.

وكشف العميد الركن الشحي أن خسائر الحوثيين من القتلى تقدر بالمئات منذ انطلاق المعارك، وأشار إلى سقوط أكثر من 250 قتيلا في صفوف الحوثيين و87 أسيرا في الحديدة يوم الثلاثاء الذي شهد تحرير المطار.

وأكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي أن ميليشيات الحوثي تستخدم المدنيين دروعا بشرية، وأن دبابة حوثية تمركزت وقصفت المطار من منزل مدني.

وشدد العميد الركن الشحي أن قوات التحالف العربي تستهدف الأهداف العسكرية فقط وتتجنب الأهداف المدنية.

وقال قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي إن المساعدات الإنسانية ستتدفق على الحديدة بالتوازي مع العملية العسكرية المتواصلة وفق الخطط الموضوعة، مؤكدا أن تحرير مطار الحديدة هو جزء من خطة متكاملة لتحرير كامل المدينة.

2 تعليقان

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    المقاومة الشعبية اليمنية وقوات الشرعية اليمنية الباسلة تبدأ معركـة تحرير ميناء الحديـدة وتــدخــل أول أحياء المدينة ، فيما اصلت قوات الشرعية اليمنية الباسلة تقدمها في جبهات صعدة والبيضاء وصنعاء وحررت مواقع استراتيجية ، و تمكنت من السيطرة الكاملة على مطار الحديدة والقاعدة الجوية ومعسكر الدفاع الساحلي والدفاع الجوي في محيط المطار ، و في محافظة حجة تمكنت من تدمير آليات وتعزيزات عسكرية للميليشيات الحوثية الايرانية الفارسية في مديرية بكيل المير ، كما تمكنت من تدمير مواقع مليشيات الحوثي الايرانية في القتب وعيدة والمريحات والمجاوحة في مديرية نهم بصنعاء .

  2. سعد محمود الفرام الدعاس

    الأربعاء 20 يونيو 2018 ، المطلوب ليس تطويق التمرد الحوثي ، بل تصفية عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية و تصفية مليشيات الحوثي الايرانية خلال الايام القادمة ، وقطع أيادي و أرجل النظام الايراني الفارسي في اليمن العربية والجنوب العربي و جزيرة العرب و الخليج العربي .