الرئيسية » أخبار متفرقة » تصريح خطير من ترامب حول روسيا
ترامب

تصريح خطير من ترامب حول روسيا

رشا عبد الخالق
اعترف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب للمرة الأولى بأن روسيا قامت بقرصنة انتخابات الرئاسة الأمريكية قائلا: “أعتقد أنها روسيا”.

وأشار ترامب، في أول مؤتمر صحفي يعقده قبل 9 أيام من تنصيبه، إلى أن روسيا لم تكن الدولة الوحيدة التي استهدفت الولايات الكتحدة، واتهم الحزب الديمقراطي بعد إمتلاك برامج كافية للأمن الإلكتروني.

ونفى الرئيس المنتخب أيضا أن تكون لديه أي علاقات عمل مع روسيا، وقال في معرض رده على أحد الأسئلة “ليس لدي قروض أو صفقات مع روسيا، يمكننا أن نعقد صفقات مع روسيا بسهولة، لكن لا أريد لمنع تضارب المصالح”.

وعن علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: قال “إذا كان بوتين يحب دونالد ترامب فإن ذلك جيد” لأن هذا سيساعد البلدين على التعاون في عدة مجالات بينها مكافحة الإرهاب.

وأردف قائلا “هذه الإدارة خلقت داعش لأنها غادرت العراق في وقت سيء، ما خلق فراغا أدى إلى ظهور التنظيم”.

وبعد هذا الإعتراف الخطير، عاد الرئيس الأمريكي لمهاجمة وكالات المخابرات الأمريكية حيث طالب الأجهزة الأمنية بالاعتذار عن الأخبار لكاذبة التي نشرتها عنه، والتي تدور حول إمتلاك روسيا معلومات محرجة عنه.

وأضاف أن روسيا والصين ستخترم الولايات المتحدة أكثر من ذي قبل بعد تنصيبه.

وتابع أن مسئولي الأمن سيقدمون تقريرا جديدا عن الاختراق الإلكتروني خلال 90 يوما.

وشكر ترامب وسائل الإعلام التي رفضت الأخبار التي تتعرض لشخصه.

وتحدث من جهة أخرى عن الاقتصاد، وقال إنه سيكون “أكبر منتج للوظائف خلقه الله”، مشيرا إلى أن العديد من شركات السيارات ستعود إلى الولايات المتحدة، وستقيم مصانع على الأراضي الأمريكية فضلا عن مشاريع أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*