الرئيسية » حوادث » تفاصيل معركة فندق الدقي: ملثمون أطلقوا النار لـ10 دقائق وأصابوا اثنين

تفاصيل معركة فندق الدقي: ملثمون أطلقوا النار لـ10 دقائق وأصابوا اثنين

كتب – صابر المحلاوي وسامح غيث: تصوير – محمود أبو ديبه:
في ثوان معدودة تبدل الحال في شارع عبد الحميد لطفي بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، عندما بادر 10 مسلحين ملثمين بإطلاق النار على حرس فندق شهير، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ما أدى إلى إصابة اثنين وتحطم عدد من السيارات بالمكان.

“أنا لقيت الناس بتجري وصوت ضرب نار وصويت في الشارع”.. قالها “محمد” شاهد عيان على الحادث قبل أن يضيف: “كانوا ملثمين وضربوا نار على البودي جاردات بتوع الفندق”.

وأضاف الشاهد: “الحكاية ماخدتش 10 دقايق.. احنا أخدنا على كده، لازم كل كام يوم تلاقي خناقات وضرب نار بالمنطقة بسبب الفندق، مدام في خمره وحريم هييجي من ورا ده أيه غير المشاكل”. وتابع: “لما سمعت صوت إطلاق النار، خرجت لقيت البودي جاردات في حالة فر خوفا من أن تصيبهم الأعيرة”.

وكشفت تحقيقات هاني صالح، رئيس نيابة الدقي، وتامر السرجاني، وكيل النيابة، عن وجود تلفيات في بعض محتويات الفندق، بالإضافة إلى تحطم مجموعة من السيارات التي كانت متوقفة أمامه.

وقال عدد من المسئولين والعاملين بالفندق، للنيابة إنهم فوجئوا باقتحام مجموعة من المسلحين للمكان وإطلاقهم النيران بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة بودي جارد من العاملين بالمكان بطلق ناري في قدمه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

فيما استعجلت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وكشفت لقطات الفيديو، أن المتهمين بلغ عددهم 10، كانوا ملثمين ويحملوا أسلحة نارية، واقتحموا المكان وأطلقوا النيران بشكل عشوائي. كان قسم شرطة الدقي، تلقى بلاغا فجر اليوم، يفيد بإطلاق عدد من الأشخاص أعيرة نارية أمام أحد الفنادق.