الرئيسية » أخبار الرياضة » تقرير .. من هو نجم الأسيوطي الذى تفوق على نجوم بيراميدز؟

تقرير .. من هو نجم الأسيوطي الذى تفوق على نجوم بيراميدز؟

كتب – محمد يسري مرشد:

فاجأ البرازيلي ألبرتو فالنتيم المدير الفنى لفريق بيراميدز الجميع بالاعتماد على اللاعب الشاب نبيل عماد الشهير بـ “دونجا” فى التشكيل الأساسي للفريق فى مباراته ضد الإنتاج الحربي التى أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بالتعادل 1-1.

“دونجا” المصري الذى أخذ لقب قائد منتخب البرازيل ومدربه السابق كارلوس “دونجا” حاز على ثقة مدربه البرازيلي “فالنتيم” ليلعب اساسياً أمام الإنتاج على حساب محمد فتحي القادم من الإسماعيلي وأكمل المباراة على حساب أحمد توفيق القادم من الزمالك ليكون الممثل الوحيد لناديه السابق “الأسيوطي” فى تشكيلة بيراميدز ، فمن هو دونجا :

1- يبلغ من العمر 22 عاماً حيث إنه من مواليد 1 يناير 1996 .

2- يشغل مركز الوسط المدافع ويلعب بقدمه اليمني وهو من ضمن 7 لاعبين فقط استمروا من الأسيوطي مع بيراميدز هذا الموسم وهو أقدم لاعب فى تشكيلة بيراميدز أمام الإنتاج الحربي .

3- تعاقد معه الأسيوطي فى صيف 2016 قادماً من بني عبيد بناء على توصية مؤمن سليمان المدير الفني الأسبق للأسيوطي.

4- يلقب دونجا أيضاً بالنني الصغير نظراً لكونه من مدينة محمد النني “المحلة” ويرتبط مع النني بعلاقة وطيدة حيث يعتبره مثله الأعلي ويؤكد أن نجم أرسنال الإنجليزي تنبأ له بالإنضمام لمنتخب مصر.

5- لعب دونجا لصفوف نادي بلدية المحلة وجراند أوتيل والجونة وأجا ليشتريه بني عبيد مقابل 20 ألف جنيه.

6- لعب بمسابقة القسم الثالث مع بني عبيد وهو لم يتجاوز الـ 16 من عمره.

7- أول مشاركة له فى الدوري الممتاز كانت مع فريق الأسيوطي فى الـ 22 من ديسمبر عام 2016 أمام بتروجيت وهي المباراة الوحيدة التى لعبها الموسم قبل الماضى.

8- لعب الموسم الماضى 16 مباراة مع الأسيوطي فى الدوري و3 مباريات ببطولة كأس مصر.

9- لم يسجل أهداف أهداف مطلقاً فى الدوري وصنع هدفين فقط الموسم الماضى، الأول ضد الداخلية فى الدور الثاني من الدوري فى المباراة التى فاز بها الأسيوطي 4-2 والثاني ضد الأهلي فى المباراة التى انتهت لمصلحة فريقه بهدف وودع بها الأحمر الكأس.

10- ضمه حمادة صدقي المدير الفني السابق لمنتخب مصر للمحليين لقائمة المنتخب الأولية لمباراة المغرب فى تصفيات الأمم الأفريقية 2017 مع الثنائى محمود صلاح ومحمد عنتر.