الرئيسية » حوادث » حبس الفنان تامر عبد المنعم 3 سنوات

حبس الفنان تامر عبد المنعم 3 سنوات

كتب سليم على
عاقبت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار يوسف الريفى، وسكرتارية مصطفى رشدى، الممثل تامر عبد المنعم بالسجن 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامه بتحرير شيك للفنان محمد فؤاد، بدون رصيد.

كان الفنان محمد فؤاد قد تقدم بدعوى قضائية حملت رقم 11233 لسنة 2017، ضد الفنان “تامر محمد عبد المنعم ” تفيد بتحرير الأخير شيكا يوم 25 يونيه 2017 حمل رقم 58881 بمبلغ 2 مليون و150 ألف جنيه، للفنان محمد فؤاد، ولما توجه لأحد المصارف للحصول قيمة الشيك، تبين عدم وجود رصيد كافٍ لتغطية المبلغ.

وأشار فواد فى دعواه، إلى أنه اتفق مع “عبد المنعم” على أن يقوم بتمثيل عمل فنى “مسلسل تلفزيوني”، وبناء عليه تم تحرر عقد اتفاق بينهما مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، لكن بعد فترة تم ايقاف العمل الفنى المتفق عليه وذلك بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات.

تامر عبد المنعم يصدر بيانا بعد حكم حبسه 3 سنوات عن خلافه مع محمد فؤاد
بعد العديد من جلسات الصلح التى تدخلت فيها أطراف كثيرة، أُصدر اليوم الثلاثاء، حكم بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه على الفنان تامر عبد المنعم، على خلفية الشيكات التى أصدرها للفنان محمد فؤاد عن أجره فى مسلسل “الضاهر” الذى توقف منذ فترة طويلة، وعليه قام عبد المنعم بإصدار بيان من مكتبه يوضح فيه الموضوع.

وقال البيان: “فى إطار الخلاف مع الفنان محمد فؤاد والذى وصل إلى ساحات القضاء، بعد أن قام برفع قضايا بشيكين ليس من حقه صرفهما، حيث إنهما متعلقان بعمل فنى من إنتاج الأول بعنوان الضاهر، ولما تم وقف العمل بالتالى تم إنذار الفنان محمد فؤاد بعدم صرف الشيكين ولم يستجب للإنذار، وتقدم بهما وحصل على رفض من البنك وتقدم بهما للنيابة، وبدأت المشكلة منذ شهر يوليو الماضى”.

وأضاف البيان: “وتدخل عدد من الأصدقاء ونقابتا الممثلين والسينمائيين وغرفة صناعة السينما لاحتواء الموقف ولم يستجب الفنان محمد فؤاد، بل وأنكر علاقة الشيكين بالمسلسل، وادعى أنهما خاصان بعملية تجارية بينه وبين الفنان تامر عبد المنعم.. الشىء الذى جعل الفنان تامر عبد المنعم يقوم برفع قضية خيانة أمانة ضد الفنان محمد فؤاد، متهما إياه بالتحايل واستخدام القانون ضده” .

وأكد البيان: “فى يوم 11 يناير الماضى تم الصلح بين الطرفين بحضور النجم عمرو دياب والمنتج تامر مرسى ورجل الأعمال شريف خالد، والدكتور يحيى البستانى واللواء محمد الزياتى، وتعهد الطرفان بالتنازل عن القصايا كافة، وهذا ما فعله الفنان تامر عبد المنعم ووعد به الفنان محمد فؤاد الذى خالف العهود ولم يتنازل، وبالتالى عقدت جلسة جنح الدقى فى موعدها 8 فبراير الحالى دون حضور دفاع الفنان تامر عبد المنعم، وبالتالى صدر حكم ٣ سنوات ضده.. وعلى الفور تم تقديم الاستئناف بعد 48 ساعة وتم تحديد جلسة 4 أبريل المقبل لإعادة المحاكمة بالاستئناف.

واختتم البيان: “أخيرا نحن لا نعترض على أحكام القضاء ولم نكن نتصور أن يتراجع الفنان محمد فؤاد عن عهده وكلمته أمام جمع كبير من الأصدقاء، ويترك الأمور أن تصل إلى هذا الحد، خاصة أنه يعلم تمام العلم أن الشيكين مرتبطان بمسلسل الضاهر الذى لم يستكمل، ونحن نتحدى أن يخرج الفنان محمد فؤاد دليلا واحدا أن هذين الشيكين يتعلقان بشىء آخر خلاف مسلسل