الرئيسية » أخبار عربية » دولة جديدة تدرس الانسحاب من تحالف اليمن بقيادة السعودية

دولة جديدة تدرس الانسحاب من تحالف اليمن بقيادة السعودية

أعلنت إحدى الدول المشاركة ضمن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في اليمن، أنها تدرس سحب قواتها المتواجدة في المملكة.

وقال وزير الدفاع الماليزي الجديد، محمد سابو، في تصريحات لصحيفة “ماليزي إنسايت”، إن بلاده تدرس سحب القوات الماليزية المتواجدة في السعودية ضمن تحالف دعم الشرعية وإعادة الأمل في اليمن.

الحوثي يهنئ مهاتير محمد ويشن هجوما حادا على ابن سلمان وابن زايد
وقال: إن “الحكومة الماليزية غير مهتمة بالتورط في الصراعات في منطقة الخليج، وتراجع نشر أفراد الجيش في المملكة العربية السعودية، مضيفاً: “لماذا نريد أن نشارك في مهاجمة اليمن، أمة إسلامية أخرى؟ نحن لا نريد أن نشارك في مثل هذه النزاعات”.
وعين سابو وزيرا للدفاع الشهر الماضي من قبل رئيس الوزراء الجديد مهاتير محمد، وقال: “إنه إذا كانت ماليزيا ستجعل جيشها متورطا في أي صراع فلن يكون ذلك إلا من خلال الأمم المتحدة”.

وتصاعدت المطالبات في السودان لسحب القوات السودانية من اليمن وابتدر هذه الدعوات النائبان في البرلمان عن حركة (الإصلاح الآن)، حسن عثمان رزق وعبد الرحمن الفضيل، مطلع أبريل/نيسان الجاري، في أعقاب تغريدات لنشطاء تابعين لجماعة “أنصار الله” على “تويتر” تدعو لقصف الخرطوم بالصواريخ البالستية أسوة بالسعودية.

كما أصدرت كتلة “التغيير” في المجلس الوطني السوداني، بيانا صحفيا، قالت فيه إنها “ظلت منذ البداية ضد مشاركة القوات المسلحة والقوات الدعم السريع في العمليات العسكرية في دولة اليمن، وما نتج عنها من خسائر في الأرواح للعسكريين السودانيين”.

وكان قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، قال إن قواته المشاركة في الحرب باليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

لكن الرئيس السوداني عمر البشير قال إن الوضع الاقتصادي لن يثني السودان عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن، باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم، متمنيا أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور فى الأيام المقبلة.

5 تعليقات

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    ظراط وتعفن ووساخة وحقارة وتفاهة الحوثي الايراني الفارسي الكهنوتي النجس تتصاعد يوميا ، و انتصاراته الوهمية الخيالية في الاعلام الايراني الفارسي الغبي جدا فقط لاغير وحصريا .

  2. سعد محمود الفرام الدعاس

    ظراط وسعار الحوثي الايراني الفارسي الكهنوتي البغيض يتعالى ويتصاعد يوميا ، ومعاركه الوهمية الخيالية في الاعلام الايراني الفارسي فقط لاغير . و لا أحد يصدق خنزيرا حوثيا أيرانيا فارسيا أبدا ، وتصفية عائلة الحوثي الايرانية الفارسية جسديا و أعوانهم هو المطلب الاكبر للشعب اليمني العربي العظيم .

  3. سعد محمود الفرام الدعاس

    النظام الايراني الفارسي الكهنوتي البغيض أنفق المليارات لتحويل اليمن الى نسخة من سوريا والعراق ، التحالف العربي والمقاومة الشعبية الجنوبية والتهامية ولواء العمالقة وقوات الشرعية اليمنية الباسلة تواجه مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في محافظات الحدبدة وحجة وتعز وصعدة ومديرية نهم بصنعاء ، ومئات القتلى ومئات الجرحى وعشرات المستسلمين وعشرات الاسرى من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية .

  4. سعد محمود الفرام الدعاس

    لا اهمية مطلقة لماليزيا في التحالف العربي العظيم في اليمن ، النظام الايراني الفارسي ينفق المليارات على مليشياته في أيران ولبنان وسوريا والعراق واليمن ولا ينفق على الشعب الايراني المقهور المغلوب على أمره ، النظام الايراني الفارسي ، نظام ملالي أيران ومرشدهم ، و اعلام النظام الايراني ومليشيات النظام الايراني ، لم يكسبوا شيئا سوى كراهية ومعارضة الشعب الايراني العظيم داخل وخارج أيران ، وكراهية وعداء الملايين من العرب الشرفاء الانقياء الاحرار ، وكسبوا نعض العرب المشكوك في نسبهم .

  5. سعد محمود الفرام الدعاس

    ماليزيا لا أهمية لها في التحالف العربي العظيم ، فخامة الرئيس اليمني المشير عبد ربه منصور هادي والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية ، تحطمت تحت أقدامه مؤامرات ومخططات النظام الايراني الفارسي المعادي للامة العربية العظيمة ، المقاومة الشعبية اليمنية وقوات الشرعية اليمنية الباسلة تبدأ معركـة تحرير ميناء الحديـدة وتــدخــل أول أحياء المدينة ، فيما اصلت قوات الشرعية اليمنية الباسلة تقدمها في جبهات صعدة والبيضاء وصنعاء وحررت مواقع استراتيجية ، و تمكنت من السيطرة الكاملة على مطار الحديدة والقاعدة الجوية ومعسكر الدفاع الساحلي والدفاع الجوي في محيط المطار ، و في محافظة حجة تمكنت من تدمير آليات وتعزيزات عسكرية للميليشيات الحوثية الايرانية الفارسية في مديرية بكيل المير ، كما تمكنت من تدمير مواقع مليشيات الحوثي الايرانية في القتب وعيدة والمريحات والمجاوحة في مديرية نهم بصنعاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*