الرئيسية » أخبار عربية » رد فعل قوي من الجزائر على قرار ترامب حول القدس

رد فعل قوي من الجزائر على قرار ترامب حول القدس

أحمد محرم
أفادت وكالة “سبوتنيك” بأن الجزائر رفضت طلبا أمريكيا بإرسال عناصر من البحرية (المارينز) لتأمين سفارتها بالعاصمة، تحسبا لأي تهديد بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ونقلت الوكالة عن مصدر جزائري أن “السلطات الجزائرية رفضت يوم الخميس طلبا أمريكيا بإرسال جنود المارينز لتأمين سفارة واشنطن بالعاصمة، عقب موجة الحركات الاحتجاجية في العالم ضد قرار ترامب والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وبحسب المصدر، فإن “البنتاجون طلبت الخميس من الخارجية الأمريكية التواصل حكومات مختلف الدول العربية والإسلامية من أجل السماح لإرسال جنود المارينز لتأمين مقار ممثلياتها الدبلوماسية”.

وأضاف أن “السلطات الجزائرية أكدت لنظيرتها الأمريكية أن أمن البعثات الدبلوماسية هو مهمة تخص فقط الأمن الجزائري والذي لا تحتاج كفاءته في هذا المجال إلى أي تأكيد”.

وأوضح، أن “البعثات الدبلوماسية في الجزائر تحظى أصلا بتدابير أمنية عالية كما أن التهديد الإرهابي ضعيف”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الأربعاء الماضي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بإجراءات نقل السفارة الأمريكية غليها، في خطوة استفزت الكثير من الدول والقوى الإقليمية والدولية، التي رأت القرار الأمريكي مخالفًا للشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*