الرئيسية » أخبار عربية » رغم عمليات التحالف.. اتفاق إيراني قطري حول الوضع في اليمن

رغم عمليات التحالف.. اتفاق إيراني قطري حول الوضع في اليمن

شريف سيد
زعم الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد أن أزمة اليمن ليس لها حل عسكري، مشددا على أنه ويجب على الجميع تقوية المبادرات السياسية، للمساعدة على إرساء الأمن والاستقرار في هذا البلد والمنطقة.

وأدعى أن الهجوم الأخير على ميناء الحديدة سينتج عنه وقوع كارثة انسانية في اليمن، مضيفا: أن استمرار هذه الاشتباكات، سيجعل الشعب اليمني الفقير يواجه ضغوطا قاسية، ومن مسؤولية الجميع مساعدة هذا الشعب المظلوم، وذلك وفق وكالة “فارس”.

من جانبه هنأ تميم في هذا الاتصال الهاتفي الحكومة والشعب الإيراني بحلول عيد الفطر السعيد، وأكد أن العلاقات بين إيران وقطر تنمو يوما بعد يوم، وأن الدوحة عازمة على تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات أكثر من السابق، وانه شخصيا يتابع مسار تنمية العلاقات بين البلدين.

كما أعرب أمير قطر عن تمنياته باستمرار نجاحات المنتخب الوطني الإيراني لكرة القدم في مونديال روسيا بالرغم من وقوعه في مجموعة صعبة.

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    دويلة قطر لن تستطيع الصمود أمام قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية اليمنية ، طيران الاباتشي التابع لقوات الشرعية اليمنية قادر على محو دويلة قطر في أقل من 24 ساعة ، أما النظام الايراني الفارسي الكهنوتي البغيض ، القضاء عليه تماما يحتاج الى توحد الجهود العربية والدولية ومساندة الشعب الايراني المقهور المغلوب على أمره والمعارضة الايرانية الشعبية لتصفية النظام الايراني الفارسي الكهنوتي البغيض وتصفية مليشياته الاجرامية في اليمن والعراق وسوريا ولبنان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*