الرئيسية » أخبار الجاليات » شركة طيران بريطانية تطرد رجلين مسلمين من على متن الطائرة

شركة طيران بريطانية تطرد رجلين مسلمين من على متن الطائرة

كتب: كريم جمال
نشرت صحيفة “الإندبنت” مقطع فيديو يظهر واقعة عنصرية مع رجلين تم طردهما من على متن طائرة بريطانية لأنهما مسلمان، بعدما ارتابت بهما إحدى السيدات على متن الطائرة، مدعية أن أحدهما كان يقوم بإيماءات مريبة أثارت خوفها.

وتم تعطيل الرحلة المتجهة من مدينة “أزمير” التركية إلى مدينة “مانشستر” البريطانية لمدة 80 دقيقة كاملة، بعد خضوع الرجلبن لإجراءات أمنية وتفتيشهما مجددًا، حتى تم التأكد من أنهما لا يحملان أى ادوات قد تثير ذعر ركاب أخرين.

وأبلغت السيدة كابينة الطائرة أن هناك شخصين كانا يقومان بتخطي الماسحات الأمنية فى المطار، إذ ربما بحوزتهما أى محتويات قد تشكل خطرًا على حياة المسافرين، الأمر الذى جعل كابتن الطائرة يؤخر الرحلة لحين التأكد من الواقعة.

وذكرت سائحة بريطانية أخرى أن المشهد كان مذريًا تمامًا، بعدما تسبب فى عطلة السياح البريطانيين أثناء استعدادهما لمغادرة الأراضي التركية بعدما تسببت سيدتان بريطانيتان فى تأخير الرحلة لمجرد ارتيابهما فى شخصين أبرياء لم يفعلا أى شىء، سوى أنهما يحملان ديانة الإسلام، الأمر الذى تسبب فى تأخير كل من كان على متن الطائرة.

و قال المتحدث الرسمي باسم شركة “توماس كوك” إن الشركة اعتذرت للرجلين، واعتذرت لكل الركاب على التأخير لمدة ليست بالقصيرة، حرصا على سلامتهم أولًا.