الرئيسية » أخبار مصرية » ضبط 140 طن مقطعات لحم خنزير معدة للتوزيع على محال الكباب والكفتة

ضبط 140 طن مقطعات لحم خنزير معدة للتوزيع على محال الكباب والكفتة

فيتو – أمانى فلفل
ضبطت الأجهزة الرقابية الكثير من مجازر الحمير ولحومها في محال بيع اللحوم والكبدة، بالإضافة إلى وجود حمير مذبوحة على بعض الطرق الصحراوية، إلا أن هذه المرة ستجعلك تعتزل “الدليفرى” وتكتفى بطعام المنزل، حيث تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة، برئاسة الدكتور السيد عبيد مدير المديرية من ضبط مجزر مخالف لذبح الخنازير.

عزبة الزبالين
وأكد الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة، أنه تم ضبط مجزر مخالف لذبح الخنازير بعزبة الزبالين بمنشأة ناصر، موضحا أنه تم ضبط 11 خنزيرا به.

وأضاف عبيد في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن صاحب المجزر قام بفصل دهن الخنزير عن اللحم، وتم تصنيع اللحم في أطباق ” كفتة ” و”كباب”، مشيرا إلى أنه تم ضبط 140 طن مقطعات لحم خنزير كانت ستوزع لمحال الكباب والكفتة وغلق المجزر وإعدام المضبوطات.

محال الكباب والكفتة
وأشار عبيد إلى أن المديرية ستكثف من حملات الرقابة الفترة المقبلة على محال الكباب والكفتة، لمعاينة اللحوم المستخدمة بها، لافتا إلى أنه لم يتم ضبط لحم الخنازير بأى محال حتى الآن.

تحريات سرية
وأكد الدكتور ميلاد سيدهم، مدير عام المجازر بمحافظة القاهرة، أن المديرية تمكنت من ضبط مجزر مخالف لذبح الخنازير بعزبة الزبالين بمنشأة ناصر، عبارة عن جراج أسفل عمارة، بالتعاون مع مباحث التموين برئاسة الرائد أحمد عاطف.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن المديرية ورد لها من مصادر سرية وجود مجزر مخالف يقوم بذبح الخنازير بمنشأة ناصر، موضحا أنه تمت التحريات عن المجزر في سرية تامة لمدة 3 شهور.

وأوضح، أنه تم غلق المجزر، ومصادرة كافة محتوياته حتى إسطوانات البوتاجاز المستخدمة به، مشيرا إلى أن صاحب المجزر لا يريد الاعتراف بالأماكن التي يورد لها لحم الخنازير.

وأشار إلى أنه لم يتم ضبط لحم الخنازير بأى محل كباب وكفتة، وأنه حتى الآن لا تعلم المديرية أين كانت ستذهب هذه اللحوم، مشيرا إلى أن هناك خط رقم 6 داخل المجزر الآلى لذبح الخنازير ويتم توريد لحمها إلى مصانع “المورتديلا “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*