الرئيسية » أخبار مصرية » قبل ساعات من ضبطه هذا ما فعله محافظ المنوفية!

قبل ساعات من ضبطه هذا ما فعله محافظ المنوفية!

الأهرام
قبل ساعات قليلة من القبض عليه أصدر هشام عبد الباسط بيانًا أمس السبت أعلن فيه وقف 3 عاملين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة الباجور في إصدارهم ترخيص لأحد المواطنين بالخطأ.

وذكر بيان للمحافظة أمس السبت، أن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قرر وقف مدير التنظيم، مهندس تنظيم، فني تنظيم، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور عن العمل احتياطيا لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء تحقيقات النيابة الإدارية أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر لإصدارهم ترخيص لأحد المواطنين بالخطأ، مع التشديد بسرعة إزالة الجزء المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات الموجودة بالترخيص.

وشدد على ضرورة مكافحة الفساد الإداري بكافة صوره والضرب بيد من حديد على أيدي الفاسدين وكل من تسول له نفسه المساس بحقوق الدولة والمواطنين.

وفى نهاية ديسمبر الماضى قرر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية إحالة المختصين بالإدارة العامة لري المنوفية للنيابة العامة لتقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غرامات زراعة الأرز بالمخالفة لأحكام القانون رقم 12 لسنة 1984وأحكام المادة 1 من قانون الإجراءات الجنائية والقرارات المنظمة في هذا الشأن،الأمر الذي ترتب علية تسهيل الاستيلاء علي المال العام بمبلغ أمكن حصره مائة وأحد عشر مليون وستون الف جنيها.

يأتي هذا في إطار محاربة الفساد بالتنسيق بين محافظة المنوفية وأجهزة الرقابة الإدارية، وفي إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء نحو رفض الإعفاء من تحصيل غرامات الأرز وتغليظ الغرامات والالتزام بنظام الدورات الزراعية ومنع الزراعات المخالفة.

وأفاد تقرير هيئة الرقابة الإدارية بتقاعس المسئولين بالإدارة العامة لري المنوفية عن استكمال باقي الإجراءات القانونية حيال مخالفات زراعة الأرز بنطاق زمام الإدارة وعدم تحرير مخالفات الحجز الإداري والتبديد لكافة المخالفين في الفترة من عام 2013 وحتي عام 2016 ، حيث تقاعس المختصين عن تحرير 30079 محضر إداري وحرروا فقط 29858 من جملة 59937 محضر مخالفة زراعة أرز، الامر الذي نتج عنه الإضرار بالمال العام و حرمان الخزانة العامة من مستحقاتها.

وشدد محافظ المنوفية علي ضرورة مكافحة الفساد، مشيراً الي أن الفساد أصبح حائلا بين التطوير والتحديث وبناء مصر الحديثة، وأضاف أن الوضع الحالي يتطلب الوقوف معا كمواطنين ودولة لبناء المجتمع والضرب بيد من حديد علي أيدي الفاسدين .

وكانت قد ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على هشام عبد الباسط محافظ المنوفية فى مدينة السادات ورجلي أعمال في وقائع فساد برشوة قدرها 2 مليون جنيه لتسهيلات بتخصيص قطعة أرض.

يذكر أن هشام عبد الباسط يونس ولد فى 1 أكتوبر 1971، ويبلغ من العمر 44 عامًا، من مواليد منطقة الإبراهيمية بمحافظة الإسكندرية، وحصل على ليسانس حقوق وآداب ودكتوراه فى القانون الإدارى، وشغل منصب رئيس مركز ومدينة السادات منذ 30 يوليو 2007 على مدار 8 سنوات، كما شغل منصب عضو بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة منذ 1990 وحتى 2006 ثم تولى منصب نائب رئيس مجلس مدينة بركة السبع.

كما حصل عبد الباسط على 6 دورات لتنمية مهارات رؤساء المدن فى مجالات الشئون القانونية، والحاسب الآلى وأملاك الدولة والتخطيط وشئون العاملين والشئون الهندسية بمعهد تدريب الإدارة العامة بسقارة خلال 2007 – 2008 – 2009 – 2010، كما حصل على عدة دورات تدريبية ومنها الدورة الرفيعة فى أعمال الرقابة وتقييم الأداء بمعهد إعداد القادة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من 5 فبراير 2006 إلى 25 مارس 2006، كما حصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بتقدير عام امتياز، والدورة المنعقدة فى برنامج قادة المستقبل بمعهد تدريب الإدارة المحلية والحصول على تقدير امتياز والمركز الأول فى الفترة من 6 أبريل 2003 حتى 27 مايو 2003، والدورة العليا لرسم السياسات وإعداد القادة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية من 3 أبريل 2009م حتى 9 يونيو 2009.