الرئيسية » المرأة والطفل » كيف تتخلصين من رائحة القلي والطبخ في منزلك

كيف تتخلصين من رائحة القلي والطبخ في منزلك

هل صادفك من قبل أن دخلت منزلك وأول ما تستنشقينه هو رائحة القلي أو الطبخ؟ بالطبع هذه الرائحة ليست محببة على الإطلاق وبالأخص إن كنت تنتظرين ضيف في منزلك. لا تقلقي إن أردت عمل أكلات دسمة في المنزل، فببضع خطوات بسيطة ستتمكنين من التخلص من رائحة القلي والدهون المزعجة من منزلك.

أهمية الشفاط!
أنت تعلمين أن شفاط المطبخ من أهم العوامل التي تساعد على إخراج الهواء المشبع برائحة الدهون من مطبخك في الحال، لذا لا تتكاسلي في تشغيله. احرصي دائما على تشغيل الشفاط قبل أن تبدأي القلي.

قشر البرتقال والليمون
من النصائح المنزلية الفعالة في التخلص من رائحة الطعام في منزلك هو وضع قشر البرتقال أو الليمون أو كلاهما معا في وعاء به ماء وتركه على نار هادئة لمدة ساعة وقومي بإضافة ماء كلما احتجت.

رواسب الزيت والطعام
معلومة تحتاج جميع ربات البيوت معرفتها هي أن رواسب الزيت المتناثر على البوتجاز تعتبر من أهم مسببات الرائحة الكريهة في المنزل. لذا ننصحك بتنظيف المطبخ من رواسب الزيت والطعام المتراكم بعد الانتهاء من تحضير الطعام مباشرة للحد من انتشار أية روائح غير مرغوب فيها في المنزل.

الشمع المعطر
للتغلب على رائحة الطعام في المنزل، قومي بإشعال بعض الشمع المعطر أو البخور في المطبخ، فهو سيمتص الروائح المزعجة ويترك لك رائحة عطرة طيبة.

تنظيف الثلاجة
لا تتعجبي من هذه النصيحة ولكن إن كنت تضعين الثلاجة في مطبخك، اعلمي أنها تمتص روائح الطعام وستلاحظين أنه كلما فتحت باب الثلاجة تنبعث منها رائحة غريبة. لذا احرصي على تنظيف الثلاجة بشكل أسبوعي لتجنب تراكم الروائح الكريهة بداخلها.

مستخلص الفانيليا
إن أردت أن يصبح منزلك برائحة الفانيليا، فهناك طريقتين، إما أن تقومي بخبز كيك أو بسكويت في الفرن ليطغي على روائح الطبيخ والقلي في المنزل، أو يمكنك توزيع قطع قطنية مبللة بمستخلص الفانيليا وهي كفيلة بالقضاء على الروائح الكريهة واستبدالها برائحة الفانيليا الغنية.

البكينج صودا وأعواد القرفة
كما ذكرنا من قبل بأنه بإمكانك غلي قشر الليمون أو البرتقال في ماء للتخلص من رائحة القلي من مطبخك، أيضا غلي البيكنج صودا أو أعواد القرفة سيحقق لك نفس النتائج التي ترغبين فيها، ولكن أعواد القرفة ستترك لك أيضا رائحة القرفة النفاذة في المنزل إن كنت من محبي رائحتها.

القهوة والخل
إن كنت لا تريدين إشعال الموقد بعد الانتهاء من القلي أو الطبخ كما في النصائح السابقة، يمكن توزيع أطباق صغيرة بها قليل من البن المطحون أو الخل أو البيكينج صودا في المطبخ طول الليل لتمتص كل الروائح غير المرغوب فيها.