الرئيسية » المرأة والطفل » لماذا تنجذب النساء للرجل المتزوّج؟

لماذا تنجذب النساء للرجل المتزوّج؟

قد تبدو محاولة فهم طريقة تفكير النساء مهمة صعبة، فكثير ما يصدر عنهن فى مواقف مختلفة تصرفات غير متوقّعة، وملاحقة النساء للرجل المتزوّج حيّرت العلماء على مدار العصور، وأجريت العديد من الدراسات لحصر تلك الأسباب ولم تجد الإجابة الكاملة.

وفي دراسة أجرتها الدكتورة النفسية ستيفاني نيومان، حول رغبة النساء فى الزواج من رجل متزوج، اتضح أن 90 % من النساء غير المتزوجات مهتمات بالرجل الذي يعتقد أنه متزوج أو مرتبط، في حين أن 59% فقط أرادوه عندما تم إخبارهن بأنه أعزب.

وتقول خبيرة العلاقات الجنسية تريسي كوكس، فى صحيفة “ديلي ميل”، إن هناك عددًا من الأساب التي تدفع النساء لملاحقة الرجل المتزوج أهمها:

الرجال المتزوجون أكثر تحمّلًاللمسؤولية
إذا كان الرجل متزوجًا بالفعل فهو دليل قوي على أنه يمكنه في الواقع الوفاء بالوعود، فإن الرجل المتزوج هو جذاب للغاية بسبب هذه القدرة المثبتة على الالتزام، لقد أثبت أنه مستقر وموثوق، هذه صفات جذابة إلى حد كبير للنساء اللواتي خُذِّلن من قبل رجال قساة لا يمكن الاعتماد عليهن، ناهيك عن الوقوف في أزماتهن.

ليس لديه دوافع خفية
عندما يتعامل الرجل المتزوج، فهو لا يملك دوافع خفيّة، فالمرأة تقلق دائمًا من التصرّفات الجيدة من الرجال غير المتزوجين، فهى تتوقّع دائما أنه يريد شيئًا ما، أمّا الرجل الذي يساعدها دون انتظار لمقابل ما، يكون محبوبًا أكثر وتسعى للتقرب منه.

المتزوج يضاعف ثقتها بنفسها
عندما تفوز الأنثى بمشاعر المتزوج أو الزواج به، فإن ذلك يعزز ثقتها بنفسها، فهى بذلك انتصرت على أنثى أخرى، فهي امرأة مرغوبة وجميلة وإلا لما تمكنت من الحصول على حبه.

إذا كان صديقا مقرّبا
إذا كانت صديقة مقربة من الزوجين، فقد رأته وهو يساعد زوجته فى إطعام الأطفال والاعتناء بها عندما تكون مريضة، والقيام بالأعمال المنزلية، فهو شخص لطيف، ولديها دليل على أنه سيكون أبًا عظيمًا.

الحيوانات تفعل هذا
ويطلق عليه “الصيد غير القانوني”، فالإناث من أنواع معينة من الحيوانات والأسماك والطيور، تفضل الذكور الذين تمت رؤيتهم مع الإناث الأخريات أو التزاوج مع الإناث الأخريات، فهو أمر غريزي.