الرئيسية » أخبار الرياضة » مرتضى منصور أمام مجلس الدولة “مفيش كأس عالم”

مرتضى منصور أمام مجلس الدولة “مفيش كأس عالم”

ترافع مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أمام مجلس الدولة في الدعوى التي أقامها ضد خالد عبدالعزيز وزير الرياضة بسبب اللجنة المالية المتواجدة في القلعة البيضاء حاليًا.

وكان رئيس الزمالك رفع دعوى قضائية ضد الوزير بسبب اللجنة المالية المتواجدة في النادي حاليًا، للحفاظ على النادي الأبيض من الانهيار، وفقًا لتأكيدات رئيس القلعة البيضاء.

ويستعرض مصراوي أبرز 10 رسائل لمرتضى في السطور التالية:

– مجلس الدولة هو مجلس الحريات، جئت اليوم لأن هناك مؤسسة رياضية يعشقها الملايين يتم تدميرها لأسباب شخصية، وأحضرت معي الحكم الصادر في 2008 من هذا المجلس المحترم، كانت مني ضد المستشار النائب العام، لكن المجلس قام بإلغاء القرار وقتها بسبب مخالفته القانون، لذلك أحتفظ بهذا الحكم التاريخي، ردًا على من يقول إن المحكمة الإدارية ليس لديها سلطة.

– استلمت رئاسة الزمالك والخزينة فيها 600 جنيه، وطلبت من الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات بإحضار لجنة لفحص النادي بسبب الفساد الذي كان موجودًا قبلي، وأسفرت التحقيقات عن وجود إهدار مال عام يُقدر بمليار جنيه في عهد ممدوح عباس (رئيس الزمالك الأسبق)، لكن في النهاية تركوه ويقومون حاليًا بمحاسبة من يدر أموالا في نادي الزمالك.

– قدمت 4 بلاغات للنائب العام ضد ممدوح عباس لكن لم يحقق معه، بل يحاسبون الآن الذي عمّر النادي، لكني أسأل محامي الوزارة، لماذا لم يتم التحقيق مع ممدوح عباس؟.. لماذا استيقظ كل يوم على خبر رفع الحصانة عن شخصي لمجرد أنني أفصحت عن رأيي في أمور، ولم ينل إعجاب بعض الأشخاص، والغريب أنه تم إخطاري بحفظ كافة البلاغات المقدمة ضد ممدوح عباس، (إحنا في دولة قانون!).

– (عرض مرتضى منصور على المحكمة التقارير التي تثبت مخالفات الإدارة في عهد ممدوح عباس) أنا عايز أعرف هو كاسر عين مين في البلد؟ لقد أهدر 10 مليون جنيه في صفقة محمود عبدالرازق شيكابالا عندما كان في باوك اليوناني.

– أما الذين يقولون أنني أنشأت حسابًا بنكيًا باسم هاني زادة (عضو مجلس الإدارة)، أؤكد أن الفلوس تم تحويلها للنادي، أنا شريف والجميع يعرف من هو مرتضى منصور جيدًا، وأنا أقول إن ممدوح عباس هو الذي يتهرب من الضرائب، ورغم هذا يتم محاسبتي في حين أنه أهدر 40 مليون.

– ممدوح عباس (نيته مش سليمة) وحصل على قرض حينما كان في نادي الزمالك، يتم سداده حتى عام 2022 بفائدة 140%، وفي الوقت الذي اشترى فيه أجوجو بـ10 ملايين، قام بسبه وطرده من الزمالك، في حين أنني تعاقدت مع محمود عبدالمنعم كهربا بـ7 ملايين، قبل أن أستفيد من إعاراته بمبلغ بلغت قيمته 73 مليون جنيه.

– الزمالك كان (خرابة) لكنه أصبح الآن ناديًا عالميًا، لدي وفر في خزينة النادي مُقدر بـ196 مليون جنيه يا سيادة النائب العام، النائب العام ومحاميه (نفسه) في مرتضى منصور، نحن نرفع (تعظيم سلام) للمليار، وأنا وفرت 2 مليار جنيه، من المفترض أن يُصنع لي تمثال في النادي.

– سيأتي عليك الدور يا خالد عبدالعزيز، اصبر، أما أحمد شوبير (الإعلامي بقناة صدى البلد)، يحصل على أموال من ممدوح عباس، ويحمل له الحقيبة، وهو ما قاله مدحت شلبي (الإعلامي بقناة أون سبورت)، ويتم تحويل الأموال في حقيبة إلى بلده في طنطا، من أجل توجيه السباب إليّ عبر وسائل الإعلام.

– بهذه الطريقة (مفيش كأس عالم) أنا (مش حرامي)، ما يحدث في نادي الزمالك يعتبر تدخل دولة، مما يعني أن منتخب مصر لن يشارك في مونديال روسيا. لقد قمت بمساعدة خالد عبدالعزيز في إعداد اللائحة الاسترشادية. لو لديك من الشجاعة يا خالد عبدالعزيز أن تحل مجلس إدارة نادي الزمالك فافعل هذا.

– كنت أتمنى أن يحضر وزير الشباب تلك الجلسة أمامي في المحكمة حتى يرد على سبب تدميره للزمالك، أقسم بالله ربنا لن يرحمك بسبب موظفي النادي الذين تم حبسهم قبل الإعلان عن براءتهم، لجنتك باطلة، هل أنت مفتري؟ الله حرم الظلم، لكن سيأتي لك يوم.