الرئيسية » أخبار متفرقة » مسئول أمريكي لـ«التلغراف»: قطر دفعت ما يقارب مليار دولار للإرهابيين

مسئول أمريكي لـ«التلغراف»: قطر دفعت ما يقارب مليار دولار للإرهابيين

محمود الشورى
قال مسئول أمريكي، اليوم السبت، إن بلاده لا تعتقد أنه من المفيد أن تبقى قطر على روابطها بالمنظمات الإرهابية، موضحا أنه في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة ثني إيران عن دعم الإرهاب فإنه يجب على قطر التوقف عن نسج العلاقات مع هذه المنظمات.

ونقلت صحيفة “التلغراف” البريطانية عن المسئول، أن الإدارة الأميركية تطالب قطر بمراجعة علاقاتها مع إيران ومع المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مسئولين أمنيين أمركيين عبروا عن قلقهم من ارتباط قطر بميليشيات مدعومة من إيران.

وأكد المسئول بحسب الصحيفة، أن رسائل سابقة تم الكشف عنها تظهر أن قطر دفعت ما بين مئات الملايين إلى مليار دولار لمجموعات إرهابية تحت مسمى فدية لإطلاق رهائن، وأن المسئولين القطريين يتواصلون بشكل ودي مع قاسم سليماني وحسن نصر الله بحسب الرسائل الإلكترونية.

ونوه المسئول بأن البيت الأبيض طالب قطر بوقف دعم الميليشيات الموالية لإيران، مضيفا أن عددا من الميليشيات الإيرانية المرتبطة بقطر مصنفة كمنظمات إرهابية بحسب المسئولين الأمريكيين.

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام

    هزائم مليشيات الحوثي الايرانية في محافظات صعدة والحديدة وعمران وتعز والبيضا ، مصير صراصير العدو الايراني الفارسي في اليمن الموت والهلاك او العودة الى مجاري وبالوعات صعدة وعمران وحجة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*