الرئيسية » أخبار مصرية » مصر ترد على ظهور طريق جديد يهدد قناة السويس

مصر ترد على ظهور طريق جديد يهدد قناة السويس

اعتبر رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة الفريق مهاب مميش، أن قناة السويس ستظل هي الممر الملاحي الأكثر أمانا والأقل كلفة على مستوى العالم.

وأوضح أنه لا خوف على القناة من الطرق البديلة وذلك بفضل كونها تنتهج سياسات تسويقية مرنة ساعدت على اجتذاب الكثير من السفن العملاقة والخطوط الملاحية العالمية لافتا إلى تجهيز الممر الملاحي بأحدث العلامات والمنصات الملاحية ووسائل تأمين السفن.

وأضاف مميش في بيان له اليوم الخميس، أن العمل يجري في المنطقة على قدم وساق من أجل إنجاز مشروع المنطقة الاقتصادية في منطقة السويس، الذي يعتبر قاطرة التنمية وأمل مصر، حيث تم الانتهاء من مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة 5 كيلومتر مربع وذلك لتكون مركزا محوريا للروس للتصدير للأسواق المحلية والدولية وذلك لانخفاض كلفة النقل.

وأشار إلى أن المشاريع الموجودة حاليا في المنطقة عددها 146 مشروعا تعود لمستثمرين كبار محليين ودوليين، لافتا إلى استمرار التعاقد على تشغيل الأرصفة الجديدة، وإنشاء مركز لتوزيع السيارات في إفريقيا، وحاليا تنتهي المفاوضات مع شركات الشحن PSA وCMA للعمل في شرق بورسعيد مما يعمل على استقدام الخطوط الملاحية العالمية ومن ثم عبور عدد إضافي من السفن العالمية.

المصدر: وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*