الرئيسية » أخبار مصرية » مصر. مشروع قانون لمواجهة الانفجار السكاني يتضمن الحرمان من الدعم

مصر. مشروع قانون لمواجهة الانفجار السكاني يتضمن الحرمان من الدعم

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، إنه بدأ مع فريق قانوني فى إجراء دراسة شاملة حول التدخل التشريعي للحد من الانفجار السكاني من خلال إعداد مسودة مشروع قانون بهدف التدخل التشريعي للقضاء على أزمة الزيادة السكانية التي تلتهم أي جهود تقوم بها الحكومة، مؤكدًا أنها تعتبر من أخطر المشاكل التي تواجهها الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف حساسين، فى بيان له أصدره اليوم، أن جميع التدخلات من الحكومات والأنظمة السابقة سواء من خلال إنشاء المجلس القومس للسكان أو وجود وزارة مستقلة للسكان وغيرها من التدخلات والاقتراحات الأخرى كانت فاشلة وأهدرت فيها الحكومات السابقة مليارات الجنيهات دون تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح الدكتور سعيد حساسين، أن التدخل التشريعى أصبح أمرا ضروريا، وأن فلسفة التشريع ستقوم على مبدأ رئيسس وهو حرمان الأسر التى لا تلتزم بمشروع القانون من جميع أنواع الدعم المقدم من الدولة للمواطنين سواء الخاص بالصحة أو التعليم أو السلع التموينية والمحروقات وغيرها، إضافة إلى تحصيل مقابل مادي من الأسر غير الملتزمة للحصول على جميع الأنواع الدعم بالأسعار العالمية مع تحقيق هامش ربح، وأن تكون كل هذه الأموال للأسر الملتزمة بمشروع القانون. ​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*