الرئيسية » أخبار الرياضة » هذا هو سعر محمد صلاح

هذا هو سعر محمد صلاح

كتب: ضياء السقا
كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ليفربول الإنجليزي حدد سعر نجمه المصري محمد صلاح بـ 80 مليون جنيه إسترليني على الأقل، في حال رحيله إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد الإسباني، ومن المرجح اتمام الصفقة في الصيف المقبل، وليس في الانتقالات الشتوية الحالية، لعدة أسباب يرصدها “الموجز”.

1- دوري الأبطال:
إذا انتقل صلاح للريال في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لن يتمكن من اللعب مع النادي الملكي في بطولة دوري أبطال أوربا، لأنه شارك مع ليفربول في نفس البطولة، وبالتالي لن يعتمد عليه زيدان بشكل أساسي لأنه سيكون خارج حساباته في البطولة الأوربية الأهم.

فلا يمكن أن يضحى صلاح باللعب في البطولة الأكبر في أوربا، خاصة أنه قدم أداء رائعا مع الريدز في الشامبيونزليج.

وقاد صلاح ليفربول للصعود لدور الـ16 في دوري أبطال أوربا، وأحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

2- صلاح وصيف هداف البريميرليج:
كيف يرحل صلاح في منتصف الموسم عن دوري ينافس فيه على لقب هداف البريميرليج؟!.

يحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج بـ 17 هدفا خلف مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 18 هدفا.

3- تلميحات صلاح:
ألمح صلاح إلى نية انتقاله في بداية الموسم الجديد، خلال تصريحاته للموقع الرسمي لناديه مؤخرا، حينما أجاب عن سؤال يتعلق بطموحاته الشخصية ومستقبله مع ليفربول، حيث قال: “سأعلن عنها بنهاية الموسم ولكن الآن أفضل الاحتفاظ بها لنفسي، سنرى ما سيحدث بنهاية الموسم”.

4- إثبات الذات لصلاح في إنجلترا:
إذا عدنا بالذاكرة سنتذكر تجربة صلاح مع تشيلسي التي استمرت لقرابة عام كامل، شارك خلالها في 19 مباراة وسجل هدفين وصنع 4، ليخفت نجمه بدرجة كبيرة، خاصة أن مورينيو المدير الفني للفريق حينها لم يمنحه الفرصة كاملة لإثبات ذاته.

بعدها خرج صلاح معارا إلى فيورنتينا ومنه إلى روما ليعود للتألق والنجومية من جديد في الدوري الإيطالي، ثم عاد مرة أخرى إلى إنجلترا عن طريق ليفربول، لينطلق الفرعون المصري كالسهم محطما الأرقام القياسية مع الريدز، وكأن لسان حاله يقول: “جئت لإنجلترا مرة أخرى لأثبت لتشيلسي ومورينيو أنني بإمكاني التألق في البريميرليج إذا حصلت على فرصة كاملة”.

ومن المنطقي أن صلاح يريد إكمال تجربته في الدوري الإنجليزي لنهاية الموسم ليثبت للجميع أنه كان على حق عندما عاد مرة أخرى إلى إنجلترا وبالتحديد ليفربول.

وكان زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، قد أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، في أحد المؤتمرات الصحفية، حيث تلقى المدرب الفرنسي سؤالا عن صلاح ورد قائلا: “هو لاعب عظيم، وقد أظهر ذلك فى السابق مع روما والآن مع ليفربول، وما زال شابا وقادر على التطور، لا أتحدث عن لاعبي الفرق الأخرى لكني أقدر صلاح كثيرا”.

وتابع زيزو: “محمد صلاح يتطور بشكل كبير فهو لاعب شاب ويمكن أن يعطى المزيد لكرة القدم، وأنا أتابعه”.

وطلب الأسطورة الفرنسية من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، التعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، وبالفعل بدأ الأخير في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة “جارديان” البريطانية.

وفي تصريح سابق لزيدان، وكان حينها اللاعب المصري لازال في روما الإيطالي، قال: “محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يتخطى المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين”.

ولحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

فإذا تواجد صلاح في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

وفاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر ديسمبر الماضي للمرة الثانية على التوالي من رابطة المحترفين.

اقرأ أيضا: فيديو وصور| استقبال أسطوري من جماهير ليفربول لـ”صلاح” بعد جائزة “الكاف”.. وأول ظهور لزوجته.. و”السوشيال ميديا”: “رجل المدرجات”

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة الإفريقية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري خلال عام 2017 أرقام قياسية وأهداف وجوائز جعلته الأفضل في القارة السمراء.