الرئيسية » أخبار الجاليات » وجهات جديدة لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في العالم والنمسا تترأس العالم فى الأحتفالات

وجهات جديدة لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في العالم والنمسا تترأس العالم فى الأحتفالات

عادل سلامه
يبحث العديد من الأشخاص عن أماكن جديدة مع اقتراب عطلات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، للاستمتاع بهذه العطلات، وهنا نعرض لك بعض الأماكن التي قد تكون الأفضل والأغرب على الإطلاق.

رحلة الحياة البرية في شرق أفريقيا
“جيراف مانور” إحدى ضواحي نيروبي، حيث تدخل الزرافات رؤسها من النوافذ بحثا عن الإفطار، أما في إثيوبيا حيث جبال بايل، يمكنك رؤية الذئب الإثيوبي المهدد بالأنقراض، وأيضا هضبة سانيتي، والتي لا يوجد بها ذئاب، ولذلك يمكنك صعود ثاني أعلى قمة جبلية في إثيوبيا، وهي تولو ديمتو، ويبلغ ارتاعها 4.377 مترا، لتطل على أكبر مساحة من الأراضي البرية والتي يوجد بها أشجار البلور والأفرو الألبانية.

وجهات جديدة لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في أفريقيا

يستغرق الوصول إليها ثلاث ساعات من العاصمة اليابانية طوكيو بالسيارة، وهناك سلسلة مذهلة من الجبال على الجانب الجنوبي الشرقي من بحيرة شيراكابا كو يسمى ياتسوغاتاك، ويمكن الاستمتاع بالتقاليد اليابانية أثناء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، رغم أنه ليس عطلة رسمية في اليابان، وللمكوث يوم واحد في بي اشجرة، سيكلفك ذلك في الليلة 130 جنيه استرليني.

الفوانيس العملاقة في الفلبين
ولتستمع بعيد الميلاد المجيد، لا يمكنك تخطي زيارة مهرجان الفوانيس العملاقة في سان فرناندو في الفلبين، ويستغرق الذهاب إليها ساعة بالسيارة من العاصمة مانيلا، حيث يشهد هذا المهرجان إضاءة المصابيح الملونة الجميلة ليلا، حيث يرمز الضوء في الفلبين إلى الأمل والإيمان.

يتم كل ذلك في جو احتفالي دافئ وسط حشد كبير من المشاهدين، ويتم عرض الفوانيس الملونة بداية من 16 ديسمبر/كانون أول وحتى عشية رأس السنة الجديدة.

احتفالات مدينة ترونتو
وجهات جديدة لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في أفريقيا

اعتادت مدينة نيويورك على احتكار حفلات عيد الميلاد، ولكن كان لجيرانها رأي آخر، لنجد في ترونتو الاحتفالات في الهواء الطلق في ساحة ناثان فيليبس، وسط الموسيقى والعروض الحية والتزلج على الجليد وعروض الألعاب النارية الضخمة في منتصف الليل، كما أن يوم 21 كانون الأول/ ديسمبر يوافق هذا الذكرى 150 لكندا هذا العام، ولذلك وعدت سلطات المدينة باحتفال كبير، وسوف تكون وسائل النقل العام مجانية من الساعة 7 مساء وحتى 3 صباحا، في ذلك اليوم.

سوق عيد الميلاد في ستراسبورج
وجهات جديدة لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في أفريقيا

تساقط الثلوج في ستراسبورج أمر رائع، ووسط الاحتفالات التقليدية بعيد الميلاد، ولكن سوق عيد الكريسماس، يعود إلى عام 1570، وهو بالقرب من الكاتدرائية وشوارعه مرصوفة بالحصى.
الأضواء الهادئة في بريتاني

رحلة إلى سان مالو، وقيادة هادئة على نهر الراين في فرنسا، حيث المدينة الجميلة؛ والتي تمتاز بأضوائها الهادئة ليلا، مع تساقط الثلج الصغير على الأرصفة، يوجد بالمدينة أيضا حديقة نباتية مفتوحة ومسرح للبالية.

التزلج والقفز في النمسا
تعتبر النمسا من المدن التي يفضلها السياح في فصل الشتاء وذلك للتمتع بجبال الالب التي يكسوها الجليد وممارسة عدة نشاطات أهمها..

التزلج على الجليد
عادة ما يحرص السائح إذا ما حالفه الحظ بزيارة النمسا في الشتاء على التزلج، إذ يمثل هذا الأمر تجربة رائعة ومثيرة بالنسبة لمحبي هذه الرياضة وغيرهم من المبتدئين، حيث تنتشر في جميع أنحاء البلاد مجموعة متنوعة من منتجعات التزلج على الجليد التي يمكن الوصول إليها بسهولة نسبيا، لذلك لن تضطر للذهاب بعيدا.

كما تقدم معظم منتجعات التزلج على الجليد إلى جانب هذه الرياضة فرص الترفيه التي لا تقارن، بما في ذلك كيتزبوهيل، انسبروك، شرونس، وجارجيلين، وهناك أيضا قرية زولدن التي تعد وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين السائحين لاسيما من محبي الثلوج والجبال.

ولايخفي على محبي النمسا روعة بحيرة رثيرسي في فصل الشتاء والتي تتحول إلى أكبر حلبة تزلج في الهواء الطلق في كارينثيا، كما أن المناطق حول البحيرة هي أيضا رائعة للسير والاستمتاع بالهواء الطلق.

ركوب بالونات الهواء الساخن
هناك العديد من الأماكن في العالم التي أصبح بها ركوب منطاد الهواء الساخن من الفرص الترفيهية الشهيرة للسائحين، وجبال الألب في فصل الشتاء هي على الأرجح أفضل مكان للقيام بذلك بين المنحدرات المغطاة بالثلوج والسماء الزرقاء الصافية، الأمر الذي يتيح لك تجربة لا تنسى مع إطلالة لا تقارن على الكثير من المدن النمساوية.

الاستمتاع بين الينابيع الساخنة
النمسا لديها عدد من المناطق ذات الطبيعة البركانية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه المعدنية الدافئة بشكل طبيعي في أيام الشتاء الباردة بين العديد من المنتجعات الشهيرة التي من السهل الوصول إليها، ولكن إن كنت تود الابتعاد عن الحشود، نوصيك بزيارة المدن الصغيرة الأقل شهرة والتي ستجد بها الينابيع الساخنة التي تميل إلى أن تكون أقل ازدحاما وأيضا أقل تكلفة.

زيارة أجمل مدن النمسا في الشتاء
يمكنك بالطبع زيارة مدن النمسا في أي وقت من العام، وعلى الرغم من أن الربيع والصيف هي أفضل الأوقات للقيام بذلك، فهناك جمال وسحر رائع لمدن النمسا في الشتاء عندما تغطيها الثلوج، فيمكنك زيارة غراتس، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، ومدينة جامعية جميلة مع واحد من مراكز المدن الأفضل في القارة.

كما أن لينز في الشمال، انسبروك في الغرب، وكلاغنفورت في الجنوب هي مدن نمساوية مذهلة تستحق الزيارة خلال الشتاء، وإذا كنت تبحث عن مناطق أكثر اعتدالا، بدلا من ذلك يمكنك التوجه إلى الشرق أو إلى السهول، حيث يكون الطقس أكثر دفئا؛ فبريغينز و فيلدكيرخ هما من المدن الجميلة علاوة على روعة أقصى شرق ولاية فورارلبرغ، حيث نادرا ما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في فصل الشتاء.

حضور الحفلات الموسيقية
لاتزال النمسا مكان نابض بالحياة لمحبي الثقافة والموسيقى المعاصرة، وعلى الرغم من أن الصيف هو الموسم الرئيسي للموسيقى و المهرجانات، فإن فصل الشتاء أيضا حافل بمجموعة متنوعة من الحفلات الكبيرة لاسيما في موسم رأس السنة، كما أن مهرجان الشتاء في تيرول، والذي يبدأ قبل أيام قليلة من بداية العام ويستمر لمدة أسبوع تقريبا في العام الجديد يقدم للسائحين فرص متنوعة للترفيه والاستمتاع.
وجهات جديدة لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في أفريقيا

إيغلس هي قرية نمساوية صغيرة، تتميز بممارسة الرقص في رأس السنة الجديدة، وسط شوارعها الجميلة حيث تتساقط الثلوج، وكل عام تقام بطولة تزلج في 3 أو 4 ينايرن وللوصول إلى تأخذ الرام والذي يمشي في الغابات، لتستمتع بالأشجار والمناظر الطبيعية.

برك السباحة الحرارية والألعاب النارية في أيسلندا
يمكنك استئجار سيارة دفع رباعي والذهاب إلى كيكس هوستل، واحجز سريرا في آيربمب؛ لشاهد الألعاب النارية في ليلة عيد الميلاد في أيسلندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*