الرئيسية » أخبار الجاليات » وزير الداخلية النمساوي يُسرّع عملية ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم

وزير الداخلية النمساوي يُسرّع عملية ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم

النمسا نت – هسبرس .
أعلنت الحكومة النمساوية ، عن تسريع عمليات ترحيل اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم إلى البلاد، لاسيما المتورطين منهم في جرائم.
وقال وزير الداخلية النمساوي هيربرت كيكل، في تصريحات نقلتها هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوية، إن الحكومة سرعت خلال الفترة الماضية ترحيل اللاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم وخاصة المتورطين منهم في جرائم المخدرات والاعتداءات الجنسية.
وأشار الى تنظيم رحلتين جويتين من هذا النوع إلى نيجيريا ومولدوفا خلال الأسبوع الماضي وبالتعاون مع منظمة “فرونتكس” لحماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي.

على صعيد آخر، أعلنت الحكومة الائتلافية النمساوية عزمها إبلاغ المفوضية الأوروبية بشأن تمديد العمل بالقيود المفروضة على دخول مواطني كرواتيا سوق العمل النمساوي لمدة عامين آخرين حتى 2020.
وقال متحدث باسم المستشار النمساوي لوكالة الصحافة النمساوية إن الحكومة الجديدة ترى وجود أسباب مقنعة دفعتها لمواصلة تطبيق هذه القيود على دخول العمال الكروات.
وأضاف ان عددا من الكروات المقيمين في النمسا دون عمل، وفي حالة فتح سوق العمل لدخول المزيد منهم فسيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدلات البطالة.
وتقوم الحكومة النمساوية حاليا بدراسة امكانية إجراء استثناءات محددة للسماح للعمال الكروات بالعمل الموسمي في قطاع السياحة أو توسيع قائمة المهن المطلوب.