الرئيسية » أخبار مصرية » وفاة الفنان ماهر عصام عن عمر 38 عاما بعد تعرضه لغيبوبة .. وصيته هى؟؟

وفاة الفنان ماهر عصام عن عمر 38 عاما بعد تعرضه لغيبوبة .. وصيته هى؟؟

كتب عمرو صحصاح
توفى منذ قليل الفنان ماهر عصام داخل مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 38 عاماً.

وكان الفنان ماهر عصام قد تعرض لأزمة مرضية دخلها على أثرها مستشفى إمبابة العام، وبعد محاولات من نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، تم نقله إلى مستشفى دار الفؤاد، حيث أصيب بغيبوبة تامة، أدخلته العناية المركزة.

تعرض لغيبوبة سابقة إستمرت «4 سنوات» .. رحيل ماهر عصام طفل «النمر والأنثى» بنزيف في المخ
توفي الفنان ماهر عصام، في الساعات الأولى من فجر اليوم، عن عمر يناهز 39 سنة، بعد أزمة صحية في مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر.

وقبل 4 سنوات، وتحديدا في أكتوبر 2014، أصيب ماهر عصام بنزيف في المخ أيضا أدى إلى دخوله في غيبوبة استمرت لمده 4 سنوات، وكان هذا نتيجة تعرضه لحادث داخل منزله.

وقال عصام، بعد إفاقته من الغيبوبة الأولى عن الأسباب إنه كان في الحمام الخاص به في منزله، يوم الجمعة قبل الصلاة، وسقط على السيراميك فاصطدمت رأسه بأحدى الحوائط، وهذا ما تسبب في انفجار داخل أحد الشرايين ما تسبب في غيبوبة دامت 4 سنوات، كان يفيق أحيانًا خلالها من وقت لأخر، ولكن لمدة لا تتجاوز الـ24 ساعة.

ماهر عصام من مواليد 5 أكتوبر 1979، في حي إمبابة بالجيزة، وهو من الفنانين الذين انتموا للوسط الفني منذ الطفولة، فشارك، منذ السادسة من عمره، في عدة أعمال سينمائية ودرامية عملاقة، حيث ظهر في دور الطفل خفيف الظل الشقي

وبدأ حياته الفنية من فيلم فوزية البرجوازية عام 1985، ثم شارك في فيلم امرأة متمردة عام 1986، مع حسين فهمي ومعالي زايد، ثم ظهر في فيلم اليوم السادس، في نفس العام، مع المخرج يوسف شاهين.

بدأ حياته الفنية، وهو طفل لا يتجاور العشر سنوات، خلال فيلم “النمر والأنثى”، وقدّم دورًا مهمًا في الفيلم عام 1987، مع الزعيم عادل إمام.

أما في مرحلة شبابه، شارك في فيلم الآخر عام 1999، مع محمود حميدة، ثم ظهر في فيلم “الأبواب المغلقة” عام 2000، و”سكوت حنصور” في 2001.

ثم عاد في عام 2007 ليظهر في فيلم “هي فوضى”، وبعدها شارك عمرو عبد الجليل في “صرخة نملة” عام 2011، وعام 2013 في “قلب الأسد”.

وآخر أفلامه، قبل أن يصاب بنزيف ويدخل في غيبوبته الأولى، كان فيلم سالم أبو أخته، مع محمد رجب، عام 2014.

واقتحم عصام أيضا عالم الدراما التلفزيونية، وقدم أكثر من مسلسل، من أهمها: وجه القمر عام 2000، ولدواعي أمنية، مع ماجد المصري وكمال الشناوي، عام 2001، وأيضا قضية نسب، مع عبلة كامل، عام 2006، والملك فاروق عام 2007، وفي 2009 شارك في عصابة بابا وماما، وأخيرًا ظهر في مسلسل فرقة ناجي عطالله، عام 2012، مع عادل إمام.

تعرف على وصية الفنان ماهر عصام قبل وفاته
أوصى الفنان الراحل ماهر عصام، والذي وافته المنية منذ ساعات قليلة بمستشفى دار الفؤاد، الفنان محمد عبد الحافظ بأن يتم دفنه بجوار شقيقته بمقابر العائلة بأبو رواش.

ولازم عبد الحافظ ماهر عصام خلال مرضه باليومين الماضيين، وهو من قام بنقله من مستشفى إمبابة العام لمستشفى دار الفؤاد لإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة.

وتوفي ماهر عصام عن عمر ناهز ٣٨ عامًا بعد تدهور حالته الصحية إثر تعرضه لنزيف حاد بالمخ نتيجة ارتفاع بضغط الدم وقت مشاهدته لمباراة مصر وأورجواي.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة ظهر اليوم الأحد بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

شريف رمزي ناعيًا “ماهر عصام”: “مشيت قبل ماتاخد حقك”
نعى الفنان شريف رمزي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الفنان الراحل ماهر عصام الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، داخل أحد المستشفيات بمنطقة أكتوبر وذلك عقب إصابته بنزيف في المخ.

وكتب رمزي قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.. الله يرحمك يا ماهر كنت أجمل وأطيب خلق الله، فنان جميل وخلوق ومحترم وراضي وقانع مشيت قبل ماتاخد حقك اللي تستحقه.. هتفضل في قلوبنا لحد ما نجيلك يا طيب يا محترم يا موهوب يا خلوق ادعو له “ماهر عصام”.