الرئيسية » بانوراما نمساوى » 6 إشارات تدل على أن هاتفك تحت المراقبة

6 إشارات تدل على أن هاتفك تحت المراقبة

نهى حمدي
أصبحت هواتفنا المحمولة في الوقت الراهن هي الصندوق الأسود الذي يحوي كل أسرارنا من صور وأرقام ومعلومات شخصية مثل الإيميلات الخاصة بالشغل، أو كلمات المرور الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، ليكون الهاتف هو بئر أسرارنا ولكن للأسف معرض هذا البئر للاختراق وتفتيش هذه الأسرار، نقدم لكم في هذا التقرير إشارات تدل على أن هاتفك يتم اختراقه.

تشويش في المكالمات
قد يصدر عن الهاتف بعض أصوات المشوشة بفعل الشبكة، ولكن في حال استمرار التشويش على هيئة صدى صوت أو نقر أو أصوات بشرية أو تصفير، فهذا يعني أن أحد يستمع إلى مكالماتك،حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

نفاد طاقة البطارية في وقت قصير

إذا لاحظت أن هاتفك ينفذ شحن البطارية في وقت قصير، فهذا دليل على وجود برنامج خفي ثبته “هاكرز” للتجسس عليك ، وفي هذه الحالة عليك تغيير بطارية الهاتف.

سلوك غريب وغير متوقع

في حالة إضاءة الهاتف بشكل مفاجئ من دون لمسه، أو سماع ضوضاء غير مفهومة قادمة من سماعة الهاتف، أو يغلق نفسه بنفسه.

زيادة استهلاك باقة النت
تلاحظ أن باقة الإنترنت الخاصة بك يتم استهلاكها يفوق استهلاكك العادي، فاستخدام البيانات يشير إلى أن هناك أحد يقوم بنقل البيانات من جهازك إلى جهاز آخر، وبالتالي عليك حذف أي برامج قمت بتنزيلها مؤخرًا أو قم بعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف.

سخونة الهاتف
إذا كان هاتفك يسخن بشدة، فيعتبر ذلك دليل على أن هناك تطبيقا خبيثا ويمثل ضغطا على وحدة المعالجة المركزية “سي بي يو”.

عمل البلوتوث بشكل مستمر
قد تجد أن البلوتوث لا يتوقف أبدًا رغم محاولاتك الكثيرة في إغلاقه، فيمكنك إغلاق الهاتف ومعاودة فتحه، وعليك البحث ما إذا كان هناك روابط عناوين “يو آر إل” في النصوص ورسائل البريد الإلكتروني وخدمات المراسلة، مثل “فيسبوك” أو “واتسآب” التي يمكن أن تعطل هاتفك وتضر به.