قتلى وجرحى في تفجير مزدوج استهدف مقر الاستخبارات بكركوك (فيديو)


افادت مصادر اخبارية بوقوع تفجير مزدوج استهدف صباح اليوم الأحد مبنى استخبارات الشرطة في كركوك شمال العراق ، مما تسبب في سقوط سبعة قتلى وعشرات الجرحى .

وقال مراسل قناة “الجزيرة” أن سيارة مفخخة استهدفت مبنى استخبارات الشرطة ، مما تسبب في سقوط سبعة قتلى.

وأضاف أن ستة تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت صباح اليوم مدينة كركوك.

الى ذلك ، أفادت مراسلة قناة “سكاي نيوز” عربية في العراق بأن سيارة مفخخة استهدفت مقر الجبهة التركمانية في القضاء، ما أسفر عن مقتل شخصين وجرح 4 آخرين.

كما أكد مصدر إعلامي في مجلس محافظة صلاح الدين أن السيارة المفخخة التي انفجرت في قضاء طوز خورماتو التابع للمحافظة استهدفت موكب أمين عام مجلس المحافظة صلاح الدين نيازي معمار أوغلو (تركماني)، إلا أنه لم يصب.

وأسفر الهجوم عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وجرح نحو 40 آخرين.

وقال مصدر صحفي إن تفجيرا بسيارة مفخخة وقع في مدينة البصرة، لافتا إلى أنه استهف سوقا شعبيا بمنطقة القبلة، ما أسفر عن مقتل 3 من رجال الأمن وعشرات الجرحى.

كما أكد المصدر أن حملة للتبرع بالدم وجهت لأهالي المدينة بغرض إسعاف جرحى التفجي

ويأتي ذلك بعد أعلنت الشرطة العراقية اليوم مقتل 7 وإصابة 17 من المتطوعين لديها للعمل في شركة نفطية مملوكة للدولة، وذلك في تفجير انتحاري وقع بمدينة “كركوك” الشمالية.

ونقلت شبكة ” إيه بي سي نيوز ” الأمريكية عن قائد الشرطة في مدينة كركوكسرهد قادر قوله ” إن المتطوعين كانوا مجتمعين في ساحة لانتظار السيارات خارج أحد القواعد العسكرية للتقدم بطلب للحصول على وظائف في شركة نورثرن للنفط عندما وقع التفجير الانتحاري ” .

وأشار قادر إلى أن جميع المتطوعين من المسلمين السنة، كما ألقى باللوم في هذا التفجير الانتحاري على تنظيم “القاعدة” وذلك دون أن الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وعلى صعيد متصل ، أعلنت مصادر في الجيش العراقي مقتل 11 جنديا وإصابة 8 آخرين عند نقطة تفتيش للجيش في العاصمة بغداد نتيجة إطلاق نار وتفجير قنبلة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اليوم عن المصادر قولها ” إن من بين القتلى ضابطين ” ، مشيرة إلى أن مسلحا أطلق النار على نقطة تفتيش ، ثم أعقب ذلك تفجير قنبلة على الطريق عند وصول جنود آخرين لمكان الحادث الأول.

كما أعلنت الشرطة العراقية اليوم إصابة شخصين على الأقل في تفجير انتحاري وقع قرب مبنى القنصلية الفرنسية بمدينة “الناصرية” الواقعة على بعد 185 ميلا جنوب العاصمة بغداد

تعليقك على الموضوع

*