الرئيسية / أخبار الجاليات / آلاف المتضامنين مع الطفلة أسيل أول مواليد فيينا للعام الجديد

آلاف المتضامنين مع الطفلة أسيل أول مواليد فيينا للعام الجديد

النمسا نت – خاص .
حاز منشور قام بنشره الأمين العام لمنظمة الكاريتاس في فيينا ( كلاوس شفيرنتر ) على آلاف الإعجابات والمشاركات على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك , بعدما أعلن تضامنه مع الطفلة التركية أسيل أول مواليد مدينة فيينا للعام الجديد .

وبدأت القصة عندما قام عنصريون متشددون بمشاركة صورة أسيل على إحدى المجموعات التي تحمل اسم (AK DEUTSCH FÜR FPÖ-ANHÄNGER ) مع عبارات كراهية للمولودة الجديدة ولوالديها المسلمين , وتضمنت التعليقات العنصرية خطاب كراهية ضد المهاجرين والأتراك والإسلام ودعوات لحفظ ” الهوية الفينياوية ” .

وقال الأمين العام للكاريتاس في تضامنه : ” هذه هي الطفلة الفييناوية الجديدة ووالديها السعداء , لقد تعرضت هذه الفتاة الجميلة لموجة لا يمكن وصفها من الكراهية والحقد في ساعات ولادتها الأولى على مواقع التواصل , أريد منكم أن نقوم بجمع التهاني لوالدي الطفلة ” .

ولاحظت النمسا نت قبل أيام مشاركة سيدة لمنشور الكراهية على الصفحة الرسمية للمستشار النمساوي سيباستيان كورتس , وعلى نفس المنشور الذي قال فيه أن لا مكان لعداء السامية في النمسا , وطالبت السيدة النمساوية ببعض الإيضاحات , ولكن فريق صفحة سيباسيان كورتس تجاهل القصة و قال أنّ الرابط لم يفتح لديهم .

ومع تصاعد خطاب الكراهية ضد الإسلام , يسعى محامون لاتخاذ اجراءات القانونية ضد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية والمنتديات لانتهاكهم المادة رقم 283 المتعلقة بالكراهية في قانون العقوبات النمساوي .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قنبلة في رسالة”.. هكذا انتقم نمساوي من زوجته السابقة

حاول رجل في الثامنة والعشرين من العمر قتل زوجته السابقة بطرد مفخّخ، ...