الرئيسية / أخبار مصرية / أبرزها تسجيل الأسماء.. الأوقاف تعلن ضوابط الاعتكاف بالمساجد في رمضان

أبرزها تسجيل الأسماء.. الأوقاف تعلن ضوابط الاعتكاف بالمساجد في رمضان

كتب – محمود مصطفى:
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، 3470 مسجدا للاعتكاف، في شهر رمضان المقبل، على مستوى الجمهورية.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إنه جرى تخصيص إمام من أئمة الوزارة؛ ليكون مسئولا عن إدارة جميع شئون الاعتكاف، في المسجد الذي تقام فيه سنة الاعتكاف.

وشدد رئيس القطاع الديني بالأوقاف، على أن الاعتكاف يقام في المساجد الجامعة لا بالزوايا والمصليات، تحت إشراف إمام من أئمة الوزارة أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف.

وأضاف طايع في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، أنه يشترط أن يكون المسجد الذي يجري الاعتكاف فيه، مناسبًا من الناحية الصحية والتهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

ولفت رئيس القطاع الديني، إلى توجيه تعليمات للمشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين في أداء سنة الاعتكاف، وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل.

ولفت جابر طايع، إلى أنه يشترط أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيًا والمعروفون لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسبًا للمساحة التي يجري بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين.

ونوه رئيس القطاع، إلى أن وزير الأوقاف اعتمد 5434 ساحة لكل منها إمامان، أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، على أن يكون الاعتكاف بالضوابط المتبعة.

من جانبها، قالت وزارة الأوقاف، إن الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان سنة مؤكدة، وأنها حريصة أشد الحرص على إحياء سنته (صلى الله عليه وسلم)، وأن ثواب العمل والإنتاج وقضاء حوائج الناس وتحقيق فروض الكفايات من إطعام الجائع، وكساء العاري، ومداواة المريض، وتحقيق الكفاية التي لا تقوم الأوطان إلا بها، وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لمجتمعنا، لا يقل عن ثواب الاعتكاف.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تطرح تخفيضات 35% تشجيعا لحركة السياحة والسفر

أعلنت مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية عضو تحالف ستار العالمي، ...