أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أحمد شفيق يكشف حقيقة القبض عليه فى الإمارات وحقيقة اختطافه في مصر

أحمد شفيق يكشف حقيقة القبض عليه فى الإمارات وحقيقة اختطافه في مصر

نفى الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إلقاء القبض عليه فى الإمارات وترحيله لمصر، وقال: “علينا أن نتمهل شوية فى التصريحات والطيارة أقلعت خصيصا لمشوارى وكانوا كرماء معى فى كل خطوة اتعملت من ساعة ما ركبت السيارة وحتى إقلاع الطيارة”.

وقال شفيق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءًا” مع الإعلامى وائل الإبراشى، إنه يتواجد فى مصر حاليا ولا نقاش فى ذلك الأمر، وتابع: “الفيلم اللى عرض مبين واحد رايح بجليه على الطيارة وكل الترحيب فى صالة كبار الزوار أو فى الطيارة نفسها أو من قبل فريق العمل اللى شغال فى الطيارة، وكان طول الوقت كل شئ أكتر من مشرف”.

أول تعليق من شفيق على ترشحه للرئاسة
قال الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، إنه أعلن عن نيته الترشح للرئاسة خلال إقامته في الإمارات، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من التدقيق والتحري والاحتكاك بالشارع خاصة بعد عودته إلى مصر.

وأضاف شفيق، فى أول ظهور إعلامي له عقب عودته من الإمارات عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم”، أنه فور وصوله إلى القاهرة توجه فندق متميز بالقرب من المنطقة التى كان يسكنها قبل السفر إلى الإمارات.

شفيق يكشف كواليس استقباله بالمطار: استقبلنى مسئولون كبار
قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه تم استقباله فى القاهرة أفضل استقبال، موضحًا: “وجدت زملاء أفاضل من الدرجات الأعلى ومسئولين كبار فى انتظارى، وهناك تفاصيل كثيرة، لكن بصفة عامة الاستقبال كان مميزًا وركبت السيارة واتجهت للمقر الذى أقمت فيه”.

وقال “شفيق” فى تصريحات لبرنامج “العاشرة مساء” الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية “دريم”،: “كنت بدور على أحد الفنادق المريحة لأقضى عدة أيام، لأن بيتى مغلق منذ 6 سنوات ويحتاج لبعض التجهيزات.. وكنت عائدا بمفردى وليس لدى الفرصة لاستكمال تجهيزات المنزل بيدى”.

وأشار إلى أن السيارة اتجهت لفندق قريب من منزله وعلى أعلى مستوى فى منطقة أكثر تميزًا، مضيفًا: “هذه طبيعة الاستقبال منذ أن كنت فى الطائرة حتى نمت على سريرى لأقضى هذه الليلة فى الفندق”.

أحمد شفيق يكشف لـ”الإبراشى” حقيقة اختطافه في مصر
قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه ليس مختطفًا بل يتحرك بحرية تامة، قائلاً:” مش مخطوف ولا حاجة.. هو وسائل الاختطاف تبقى ايه”.

وأضاف شفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، على فضائية “دريم”، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن تأخر ظهور البيان أتاح الفرصة لظهور الشائعات، قائلاً:” التأخير البسيط فى إظهار البيان على حقيقته يكاد يكون تعليم أو درس أو قرصة ودن لمن يسارع ويلقى تصريحات على عواهنها، وأشعر بحرج شديد له، بعد ما اتقال التصريح الذى يجب كل ذلك”.

أحمد شفيق يعتذر عن ظهوره بالجزيرة: ليس خطئى ويجب ألا نستمع للقنوات المغرضة
قال أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إنه ليس بحاجة للتحدث لقناة الجزيرة القطرية فهناك قنوات مصرية مفتوحة للتحدث، مطالبا الجميع بعدم الاستماع بلا تفكير لتلك القنوات المغرضة، مؤكدا أنه يعتذر عن هذا الخطأ رغم أنه ليس خطأه وجارى التحقيق فيه.

جاء ذلك فى مداخلة مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساء، المذاع على فضائية “دريم”.

وأوضح أن قناة الجزيرة القطرية تصيدت الفيديو الذى تم بثه على شاشتها دون قصد، مؤكدا: “القناة خدته من على الموبايل وجارى التحقيق فى هذا الموضوع وفى قضية طُلب من المحامى بتاعنا إنه يرفعها على القناة إنها أذاعت برنامج ليس لها حق فى إذاعتها”.

وأضاف شفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءً” المذاع عبر فضائية دريم، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه يعتذر عن بث الفيديو الخاص به على قناة الجزيرة القطرية، مردفا: ” أنا بعتذر اعتذاار شديدًا عن هذا الخطأ الغير مقصود مننا.. وإذا كان زعل حد من الأحباء فأنا بعتذر عن هذا السبب اللى زعل الناس وإن كنا مظلومين فيه”.

وأوضح شفيق: “والله أكتر من 10 مرات أطلقت التصريحات القاطعة بأنه ليس هناك أى أساس لهذا الموضوع وهو كذب فى كذب، والقناة اختطفت الفيلم اللى طلع عليها وهذا الفيلم لم يكن مقررا إذاعته فى هذه الفترة لأنه كان بديل وكان مقرر إذاعته فى ظروف أخرى إن وجدت، لكن الفيلم الأصلى اللى بعتناه لرويترز وكان فى اتفاق من قبلها على إن رويترز هى اللى هتذيع الفيلم الأصلى واللى مدته من 6 إلى 7 دقايق، لكن الفيلم اللى أذاعته الجزيرة على شاشتها كان بديل لظروف أخرى”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...