الرئيسية / أخبار متفرقة / أردوغان: الله أمرنا بالغزو والقوات التركية تحمينا

أردوغان: الله أمرنا بالغزو والقوات التركية تحمينا

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، جسر “السلطان ياووز سليم”، لربط جزئي مدينة إسطنبول الأسيوي والأوروبي، بحضور رئيس الوزراء بن علي يلدريم.

أهمية جسر “السلطان ياووز سليم”

وبحسب قناة “تي أر تي” التركية الرسمية، تتعدد مهام جسر “السلطان ياووز سليم”، إذ سيوفر خدمة مرور لقرابة 135 ألف سيارة يوميا، وتم تصنيفه كأعرض جسر معلق في العالم، بعرض 59 مترا، محتويا على عشرة مسارات، 8 منها للسيارات، ومسارين لقطارات السكك الحديدية.

وهو ثالث جسر يربط بين شطري اسطنبول، ويهدف لتخفيف الكثافة على الجسرين الآخرين “البوسفور، والسلطان محمد الفاتح”.

وبلغت تكلفة تشييد الجسر، نحو 3 مليارات دولار أمريكي، ومن المفترض أن يعمل على تقليل نسبة تلوث الهواء ومشكلات الاختناقات المرورية في مناطق التكدس المروري المحيطة بالجسرين الآخرين.

أردوغان: علينا بالغزو وليس النصر
وقال أردوغان أثناء افتتاح الجسر، إن “الله سبحانه وتعالى أمرنا بالغزو وليس بالنصر وإنما علينا العمل والنصر من عند الله تعالى”.

وأضاف أن “القوات المسلحة التركية هي صمام الأمان في تركيا، وقد فشل الانقلاب في اختراق المؤسسة العسكرية وإسقاطها”، موضحا “نحن نفتخر بهذا الشعب، وأقول لبعض من سلموا إرادتهم لمشعوذ بنسلفانيا تحرروا وسلموا أمركم لله”.

ربط الحضارات
ومن جانبه أشار رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لدى افتتاح جسر السلطان ياووز سليم، إلى أن “الجسر لن يخدم إسطنبول فقط فهو حلقة على طريق الحرير وسيربط الصين بلندن وسيكون عامل ربط بين الحضارات”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، الأتراك إلى مقاطعة البضائع ...