أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / أردوغان يتحدى الولايات المتحدة

أردوغان يتحدى الولايات المتحدة

حسام رضوان
قال الرئس التركي رجب طيب أردوغان إن الولايات المتحدة تظهر أن تركيا حليف استراتيجي لها، ولكنها تتصرف كأن أنقرة هدفها الاستراتيجي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “حريت ديلي”، خاطب أردوغان الآلاف من أنصاره، الجمعة، في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية أمام قاعة أنقرة الرياضية، تحت شعار “دولة واحدة وهدف واحد”، الذي تم خلاله تحديد المجلس المركزي للإدارة وصنع القرار بالحزب بعدما عزز أردوغان قيادته له من خلال إعادة انتخابه كرئيس للحزب بحصوله على 1380 صوتا.

قال أردوغان: “لم يقدروا على جعلنا ننهار، وإذا كانت لديهم دولارات فلدينا إلهنا، سنسير نحو المستقبل جنبا إلى جنب بخطوات حازمة”.

وتابع: “إن شاء الله سنقدم للعالم رسالة مختلفة بمؤتمرنا الذي يجمعنا للمرة الأولى في ظل النظام الجديد”.

وتعهد أردوغان بعدم الاستسلام للولايات المتحدة التي تظهر خطواتها جميعا أن تركيا هدفها الاستراتيجي: “بعض الناس يهددونا بالاقتصاد والعقوبات وأسعار صرف العملات وقيمة الفائدة والتضخم، نقول لهم إننا نرى ألاعيبهم ونحن نتحداهم”.

وجرت انتخابات الحزب لاحتيار 50 عضوا بالمجلس المركزي للحزب، حيث نجح 29 شخصا جديدا، ويضم المجلس الجديد 42 عضوا بالبرلمان، 8 أشخاص من خارجه.

وأضافت أنه تم تعديل اللوائح الداخلية للحزب بما يتماشى مع النظام التنفيذي الجديد، الذي طرحه أردوغان العام الماضي وتم تطبيقه من خلال استفتاء شعبي، وتم استبدال تعبيري “رئاسة الوزراء” ب “الرئاسة”، أي أنه تم إلغاء رئاسة الوزراء والهيكل التنظيمي لها.

كما تتضمن اللائحة الجديدة مبدأ التحالف الانتخابي قبل الانتخابات والذي دخل حيز التنفيذ بتغيير تشريعي قبل انتخابات الرئاسة المبكرة يونيو الماضي.

كما حدد المجلس المركزي هيئة الإدارة العليا للحزب، وهي المجلس المتنفيذي المركزي الذي يعمل أعضاؤه كنائبين لأردوغان.

وفضلا عن دعوة الأحزاب التركية، تمت دعوة قادة 52 دولة أيضًا إلى المؤتمر. كما تمت دعوة 414 من الضيوف الأجانب.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. ضرغام السبع عبد الجبار

    هذيان أردوغان و عمليات فرم وطحن من تبقى من مليشيات الحوثي الايرانية في اليمن الحبيب ، الشعب اليمني العربي العظيم يقدم التضحيات الكبيرة مع التحالف العربي العظيم في الدفاع عن الامة العربية العظيمة في مواجهة العدو الايراني الخبيث ، ضباط في ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني في سلسلة كهوف جبال مران في صعدة مع صبي أيران المعتوه عبد الملك بدر الدين الحوثي الايراني ، وقد نجح التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية من تدمير عدد من الكهوف المجهزة بوسائل اتصالات عسكرية أيرانية حديثة والقضاء على من كان فيها ، وجثث القتلى من أيران و لبنان تنتظر فتح مطار صنعاء الدولي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...